Loading

السعودية تعيّن سفراء جددًا لها بالعراق ولبنان

بواسطة: | 2017-11-06T14:04:34+00:00 الإثنين - 6 نوفمبر 2017 - 2:04 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قرارا بتعيين القائم بأعمال سفارة الرياض ببغداد، عبد العزيز الشمري، الأحد، بمهام سفير للمملكة لدى العراق خلفاً لثامر السبهان.

وذكرت وكالة الأنباء سعودية (واس)، أنه “أدى عدد من السفراء القسم أمام الملك سلمان، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، من ضمنهم السفير العراقي الجديد لدى العراق”.

وقالت الوكالة الرسمية: إنه “أدى القسم كلٌّ من المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي، زهير بن محمد الإدريسي، والمندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي، سعد بن محمد العريفي، والسفير لدى جمهورية العراق، عبد العزيز بن خالد الشمري، والسفير لدى الجمهورية اللبنانية، وليد بن محمد اليعقوب”.

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية قد طالبت الرياض منذ يونيو عام 2016 باستبدال سفيرها ببغداد ثامر السبهان، بدواعي تدخله بالشأن العراقي، ورفضت ما تقول إنه تدخل في شؤون البلاد الداخلية وتأجيج خطاب الطائفية في البلاد، في حين يقول المسؤول السعودي إنه تعرض لمحاولة اغتيال في بغداد من قبل ميليشيات موالية لإيران، الأمر جعل السبهان يغادر بغداد متجهاً إلى الرياض من دون عودته مرة أخرى، قبل أن يعيّن وزير دولة لشؤون الخليج العربي.


اترك تعليق