fbpx
Loading

«السويدان»: الهجوم على مسجد الروضة في مصر جريمة لا يقرها شرع أو عقل أو دين

بواسطة: | 2017-11-26T15:11:58+02:00 الأحد - 26 نوفمبر 2017 - 3:11 م|الأوسمة: , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

استنكر الداعية الكويتي «طارق السويدان» الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجد «الروضة» في بئر العبد بشمال سيناء، مؤكدا أنها جريمة لا يقرها شرع أو دين أو عقل.

وأضاف «السويدان» أنه «لا يجوز فيه قول (ولكن) فلا تبرير من أي نوع يجوز في هذه الحالات، وأي تبرير هو شراكة في هذه الجرائم البشعة».

وقال إن «الذي جرى ويجري هو نوع من الإرهاب يجب القضاء عليه بكل الوسائل، هذا الإرهاب ليس خطراً على الأبرياء أو الحكومات فقط، بل هو خطر على الإسلام أولاً، حيث تم تشويه الدين الذي أرسل رحمة للعالمين إلى دين فيه ذبح وخطر على العالمين، والدين براء من ذلك».

وبحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد، قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

ووفقا للنيابة العامة المصرية، فقد بلغ عدد القتلى جراء الهجوم الإرهابي 305 شخصا بينما أصيب 128 آخرون.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام مصرية بوقوع 4 إصابات في صفوف قوات الجيش خلال اشتباكات مع مسلحين جنوب رفح بشمال سيناء.

يشار إلى أن «عبد الفتاح السيسي» توعد، الجمعة، بالثأر والرد بـ«قوة غاشمة» على الهجوم، فيما لم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن هذه العملية الإرهابية.


اترك تعليق