fbpx
Loading

الصراع على كوتينيو يشتعل.. العالم في انتظار صفقة فلكية جديدة

بواسطة: | 2017-11-04T13:53:52+02:00 السبت - 4 نوفمبر 2017 - 3:00 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أحمد عبدالعزيز

يبدو أن عشاق كرة القدم على موعد مع صفقة فلكية جديدة، يتوقع أن تتم خلال الانتقالات الشتوية في مطلع العام المقبل، وسوف يكون بطل هذه الصفقة هو البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

كوتينيو كان حديث الصحافة الرياضية في العالم قبل أشهر، أثناء فترة الانتقالات الصيفية، عقب انتهاء الموسم الكروي الماضي، حيث حاول فريق برشلونة الإسباني الحصول على خدمات اللاعب لتعويض الفراغ الذي خلفه خروج مواطنه نيمار الذي انتقل في صفقة تاريخية مفاجئة إلى باريس سان جيرمان.

https://goo.gl/tyhKWd

شروط تعجيزية

ولكن برشلونة أظهر نوعا من التعالي أثناء مفاوضاته مع ليفربول، حيث وضع العديد من الشروط التعجيزية الغريبة، التي لا تتناسب على الإطلاق مع موهبة اللاعب الفذ.

فقد طلب ليفربول مبلغ 125 مليون يورو، للتخلي عن اللاعب، إلا أن الفريق الإسباني، رفض دفع المبلغ مرة واحدة، حيث رهن مبلغ 38 مليون من أصل الصفقة، اشترط دفعها بعد تحقق مجموعة من الشروط التي وصفت بـ”الجنونية”، أبسطها، ضرورة فوز كوتينيو بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم!

وكان رد ليفربول حينها على هذه الشروط “المستفزة” بأن أعلن أن كوتينيو ليس للبيع، وطالب النادي الكتالوني بعدم التواصل معه مجددا.

https://goo.gl/27CVHn

وهو ما دفع برشلونة لرفع الراية البيضاء، حيث تفاجأ برد ليفربول، بالرغم من أن الرد لم يكن أكثر غرابة من الشروط التي وضعها الفريق الإسباني، وقبل أن يغلق باب الانتقالات الشتوية، مني برشلونة بخيبة أمل جديدة بعدما فشل في ضم لاعب قوي يمكن أن يحافظ على تماسك الفريق بعد ضربة نيمار الموجعة.

وبالرغم من إغلاق باب انتقال اللاعب إلى برشلونة، إلا أن تألقه خلال النصف الأول من الموسم الجاري، دفع العديد من التقارير الرياضية، للتأكيد على أن ليفربول سيكون من الصعب عليه الاحتفاظ بلاعب يمتلك مثل هذه الإمكانيات في ظل فشل الفريق في المنافسة على الدوري الإنجليزي وهو ما يرجح ابتعاده عن كثير من البطولات في الموسم المقبل.

وأمام هذه الأوضاع، فُتح باب التكهنات، بشأن النادي الذي قد ينتقل إليه اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وكان من الطبيعي أيضا أن يتجدد الحديث عن برشلونة، ولكن المفاجأة الكبرى، جاءت من صحيفة إسبانية، كشفت أن ريال مدريد دخل على خط المفاوضات مع ليفربول لضم اللاعب!

https://goo.gl/EtDcYo

هزيمة المنافس

فقد فجرت صحيفة “موندو ديبروتيفو” أن الفريق الملكي تحدث مع مسؤولي النادي الإنجليزي، واستفسر عن موقف كوتينيو من أجل التعاقد معه الفترة المقبلة.

هذه الخطوة، اعتبرها الجميع ليس رغبة من الريال في تدعيم صفوفه، بقدر ما هي رغبة منه في هزيمة منافسه التقليدي، ولكن هذه المرة خارج الملاعب، عن طريق الاستحواذ على خدمات اللاعب المميز، الذي فشل برشلونة في ضمه.

وأمام هذه المنافسة، توقعت الكثير من التقارير، أن يرتفع المزاد على اللاعب، فبرشلونة لن يكتفي بالموافقة على الرقم القديم الذي عرضه ليفربول، بل بالتأكيد سيطلب ضمه مقابل مبلغ أكبر، وهو ما يعني أن الريال سيعمل حساب هذه النقطة، وسيقدم عرضا كبيرا بكل المقاييس لضمان التفوق على برشلونة، أضف إلى أن ليفربول نفسه قد يستغل هذه المنافسة، ويطرح رقما خياليا مقابل انتقال اللاعب.

وكان من بين الصفقات الضخمة التي شهدها الوسط الكروي العالمي خلال العام الجاري، هي صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان، حيث أعلن الفريق الفرنسي التعاقد مع اللاعب البرازيلي لمدة خمسة أعوام براتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو، بالإضافة إلى دفع الشرط الجزائي لبرشلونة مقابل فسخ عقده مع نيمار، وهو الشرط البالغ قيمته 222 مليون يورو، لتعتبر واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ كرة القدم.

كما كانت صفقة انتقال البلجيكي لوكاكو من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد، واحدة من الصفقات الكبيرة هذا الموسم، حيث انتقل اللاعب مقابل 75 مليون جنيه استرليني إضافة إلى 15 مليون أخرى كمتغيرات ستدفع خلال السنوات المقبلة بناء على أرقام اللاعب وألقابه التي سوف يتمكن من تحقيقها مع الشياطين الحمر.


اترك تعليق