fbpx
Loading

تعرف على أغلى اللوحات الفنية في التاريخ

بواسطة: | 2017-11-14T22:21:53+02:00 الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 10:21 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – ربى الطاهر

في تاريخ الفن التشكيلي لوحات بلغت من الندرة والقدم بحيث إن أسعارها وصلت لمستوى  من الغلاء الخيالي، فإن جوخ جوستاف كايمنت جوجان رينوار ريمبرانت بيكاسو يلفادور دالي، وغيرهم ممن أسهموا في عمل طفرة بالفن التشكيلي، وبالتالي أصبحت أعمالهم  علامات بارزة في تاريخ الفن، ما جعل أسعارها تصل لمستويات خيالية .

الملفت  في الأمر أن أغلب هؤلاء الفنانين لم يشهدوا وصول لوحاتهم إلى هذه الدرجة من الغلاء بل إن أغلبهم ماتوا فقراء، وكان منهم من لم يكن يجد قوت يومه، ومنهم من كان يوفر ثمن الأساسيات كالطعام والشراب،  ليشتري أدواته من ألوان وأسطح رسم وخلافه … واليوم نلقي الضوء على مجموعة لوحات لهؤلاء وصل ثمنها أرقاما هي الأغلى في تاريخ الفن التشكيلي .

 

1. رقم واحد والأغلى على الإطلاق، هي لوحة الفنان الفرنسي بول جوجان، اللوحة زيتية، رسمت عام 1892، وبيعت عام 2015 لأحد رجال الأعمال بثمن هو الأغلى على الإطلاق، وهو 300 مليون دولار، وذلك على الرغم من الشهرة المتواضعة التي حصل عليها في حياته.

اسم اللوحة "متى تتزوج"

اسم اللوحة “متى تتزوج”

2. بالمركز الثاني تأتي لوحة الفنان الفرنسي بول سيزان (لاعبو الورق) وتأتي ضمن سلسلة مكونة من خمس لوحات مختلفة بعضها عن بعض بحجم اللاعبين وأعدادهم، وبلغ ثمن النسخة الواحدة 250  مليون دولار .

3. هي لوحة امرأة من الجزائر للفنان العبقري بابلو بيكاسو، وتعتبر الأغلى ضمن مجموعة ضمت 15 لوحة، وقد بيعت في مزاد علني بنيويورك عام 2015 بسعر 179 مليون دولار .

4.  بالمركز الرابع تأتي لوحة من أشهر اللوحات بالتاريخ وهي لوحة “ الصرخة “  وهي تأتي ضمن سلسلة تتبع المدرسة التعبيرية، ورسمها الفنان النرويجي إدوارد مونج الذي توفي عام 1910، والطريف أن اللوحة تمت سرقتها عدة مرات واسترجعت، ويملكها في الوقت الحالي رجل أعمال اسمه ليون بلاك، والذي اشتراها بمبلغ 119 مليون دولار وذلك عام 2012 .

5. بالمركز الخامس تأتي لوحة “ الحلم “ للعالمي بابلو بيكاسو وهي تتميز بشيء غريب حيث إنه رسمها في يوم واحد فقط، وبالرغم من هذا إلا أنها دخلت ضمن قائمة أغلى اللوحات في التاريخ، حيث إنها بيعت بسعر مرتفع جداً وهو 155 مليون دولار وذلك عام 2013


يوجد تعليق واحد

  1. amin kouadri الأربعاء، 15 نوفمبر، 2017 at 2:08 ص - Reply

    في المركز الثالث نساء الجزائر العاصمة و هي ليست للفنان بابلو بيكاسو و انما للفنان الفرنسي جيان دو لاكروا
    كما انه هنالك خلط في بعض من حيث الترتيب

اترك تعليق