Loading

قطر توقع 3 اتفاقيات مع إثيوبيا أبرزها حول التعاون الدفاعي

بواسطة: | 2017-11-15T13:44:39+02:00 الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 1:42 م|الأوسمة: , , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت قطر توقيع 3 اتفاقيات لتعزيز التعاون مع إثيوبيا، في عدة مجالات، كان أبرزها التعاون الدفاعي.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا»، فإن توقيع الاتفاقيات جاء عقب مباحثات أجراها أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، ورئيس وزراء إثيوبيا «هايلي ماريام ديسالين»، الذي يزور الدوحة.

وتم خلال الجلسة، استعراض علاقات التعاون الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خصوصا في مجالات الاقتصاد والسياحة والاستثمار.

وتسعى أديس أبابا لجذب الاستثمارات القطرية، وفتح المجال أمام رجال الأعمال من مختلف الفئات والقطاعات لإنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين لتعزيز وتنشيط الاقتصاد الإثيوبي، وخلق فرص استثمارية للمستثمرين القطريين.

كما بحث الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وخاصة تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد «ديسالين»، خلال اللقاء، أن بلاده «تقف مع مبادئها وتقف مع دولة قطر في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج وإفريقيا».

وقالت الوكالة إنه تم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الدفاع بقطر ووزارة الدفاع بإثيوبيا حول التعاون الدفاعي، والتوقيع على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمية.

كما تم التوقيع على اتفاقية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.

ووصل «ديسالين» إلى الدوحة أمس في زيارة لم تحدد مدتها، وتعد الأولى له لقطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى «دعمها للإرهاب».


اترك تعليق