Loading

واشنطن تستضيف أول حوار أمريكي قطري حول مكافحة الإرهاب

بواسطة: | 2017-11-09T13:44:01+00:00 الخميس - 9 نوفمبر 2017 - 1:44 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة  بدأت أمس في إجراء أول حوار لمكافحة الإرهاب مع قطر في العاصمة واشنطن.

ووفقا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية، فإن “المنسق الأمريكي لمكافحة الإرهاب السفير نيثان ايه سيلز، قاد وفد بلاده الذي ضم مسؤولين من وزارات الخارجية والأمن الوطني والعدل والخزانة، لإجراء حوار مع الوفد القطري المكون من 11 مسؤولاً، والذي وصل إلى واشنطن بقيادة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب اللواء عبد العزيز الأنصاري”.

وذكر البيان أن الوفد القطري ضم كلًّا من المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطرية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، مطلق القحطاني، ومسؤولين من وزارة الداخلية، ومكتب أمن الدولة واللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

واشار البيان إلى أن ممثلي البلدين قاموا بمراجعة “التقدم الإيجابي لقطر في تنفيذ مذكرة التفاهم الأمريكية القطرية لمكافحة الإرهاب، التي قام بتوقيعها كل من وزيري الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة يوم 11 يوليو الماضي”.

وأوضح أن مذكرة التفاهم حددت “التزامنا المشترك بزيادة تبادل المعلومات، وقطع تدفق الأموال إلى الإرهابيين، وتكثيف نشاطات مكافحة الإرهاب”.

وبحث الجانبان “التهديدات الإرهابية الأقليمية ومكافحة تمويل الإرهاب وتنظيم القطاع الخيري، وتبادل المعلومات (الاستخبارية) وأمن الطيران”، معربين في الوقت نفسه عن رغبة في “توسيع شراكتنا في محاربة الإرهاب”، وفق البيان.

ولم يشر البيان إلى المدة التي ستستغرقها عملية الحوار بين الجانبين.


اترك تعليق