fbpx
Loading

وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي يجتمعون بالرياض لبحث محاربة الإرهاب

تغيير حجم الخط ع ع ع

يجتمع اليوم في العاصمة السعودية الرياض، وزراء دفاع «التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب»، حيث من المقرر أن يفتتح الاجتماع ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، وينطلق تحت شعار «متحالفون ضد الإرهاب».

ويرتكز جدول الاجتماع على نهج التحالف في محاربته الإرهاب عبر 4 مجالات حددها وهي: الفكرية، والإعلامية، والعسكرية، ومحاربة تمويل الإرهاب، حسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، السبت.

ومن المقرر أن يلقي الشيخ «محمد العيسى»، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، كلمة رئيسية حول المجال الفكري لعمل التحالف «الذي يهدف إلى المحافظة على عالمية رسالة الإسلام، والتأكيد على المبادئ والقيم الإسلامية».

وفي 14 من ديسمبر 2015، تم الإعلان عن تشكيل «التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب» بقيادة السعودية، بمشاركة 41 دولة؛ أهمها دول خليجية وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.

ويقول التحالف إنه يعمل على مواجهة الإرهاب الذي يهدد الدول الإسلامية وغيرها، ويحاول تشويه صورة الإسلام الحقيقية، بحسب القائمين على التحالف.

كما يقولون أيضًا، إنهم يهدفون في هذا المجال، إلى «التصدي لنظريات وأطروحات الفكر الإرهابي، من خلال إيضاح حقيقة الإسلام الصحيح، وإحداث الأثر الفكري والنفسي والاجتماعي لتصحيح هذه المفاهيم».


اترك تعليق