fbpx
Loading

“أوبك” تدرس الخروج من اتفاقية خفض إنتاج النفط

بواسطة: | 2017-12-10T20:04:57+02:00 الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 8:04 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تدرس اللجنة الفنية لمراجعة خفض إنتاج النفط بمنظمة “أوبك” الخروج من اتفاقية خفض الإنتاج.

وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، إن اللجنة الفنية لمراجعة خفض إنتاج النفط بمنظمة “أوبك”، ستقوم بإعداد دراسة حول وضع تصور لاحتمالات الخروج من الاتفاقية.

وعلى هامش اجتماع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، والمعروفة بـ “أوبك” المنعقدة في الكويت، أوضح “المرزوق” أن اللجنة ستعقد اجتماعات شهرية، بالإضافة لاجتماع آخر كل شهرين، للانتهاء من وضع الدراسة قبل يونيو المقبل.

وأشار “المرزوق” – الذي يرأس اللجنة الوزارية المعنية بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج- إلى أن أسعار النفط ربما تشهد توازنا في الربع الأخير من العام المقبل، وتستقر حول المستويات الحالية بعد القرار الأخير بتمديد الإنتاج.

وبدأ الأعضاء في “أوبك” ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًّا، لمدة 6 أشهر، ثم تم التمديد حتى نهاية مارس 2018.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول في 30 نوفمبر الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر إضافية تنتهي في ديسمبر 2018، وسط خطوات تنفذها المنظمة ومنتجون مستقلون لخفض مخزونات النفط.

وانطلقت صباح اليوم (الأحد) فعاليات الاجتماع الــ 99 لمجلس وزراء منظمة “أوبك” الذي تستضيفه الكويت، لاستعراض النشاطات والأعمال التي أنجزتها خلال عام 2017.


اترك تعليق