Loading

“خاشقجي”: “نيكي هيلي” تتصرف وكأنها وزيرة خارجية مصر!

بواسطة: | 2017-12-24T15:23:14+02:00 الأحد - 24 ديسمبر 2017 - 3:23 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعرب الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، عن استيائه تجاه تصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “نيكي هيلي”، الخاصة بقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في السادس من ديسمبر الجاري.

وقال، “خاشقجي”، في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “تكذب، لم يشهد تاريخ أمريكا رئيسًا تدنت نسبة تأييده شعبيا كترامب، تتحدث وكأنها وزيرة خارجية مصر”.

ويشار إلى أن المندوبة الأمريكية، قالت خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، “الخميس” 21 ديسمبر الجاري: إن “قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يعكس إرادة الشعب الأمريكي وحقه في اختيار سفارة بلاده في الدول الأخرى”.

ويذكر أن الأمم المتحدة، كانت أقرت في الجلسة الطارئة- التي تحدثت فيها، “نيكي هيلي”، بأغلبية 128 صوتا- تصويتا يؤكد اعتبار مسألة القدس من “قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

وجاء تصويت الجمعية العامة، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، حق النقض “الفيتو”، ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من “التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي ويطالب بإلغائه”.


اترك تعليق