fbpx
Loading

عشرات القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين بعد تجدد الاشتباكات مع قوات “صالح”

بواسطة: | 2017-12-02T14:41:21+02:00 السبت - 2 ديسمبر 2017 - 2:41 م|الأوسمة: , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أفادت مصادر عسكرية ميدانية يمنية مقتل أكثر من 40 عنصراً من ميليشيات الحوثي وجرح العشرات في تجدد الاشتباكات فجر اليوم السبت، ولليوم الثالث  على التوالي بين قوات شريكي الانقلاب في اليمن (الحوثيين، والمخلوع صالح).

ووفقا لـ”العربية نت”  فقد دارت الاشتباكات الأعنف حتى الآن بين حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام) وميليشيات الحوثي في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر طبية وصول العشرات بين قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي إلى المستشفى الجمهوري ومستشفى الثورة ومستشفيات خاصة تديرها الميليشيات، بالتزامن مع اشتداد المواجهات بين الطرفين.

إلى ذلك، دخلت قبائل يمنية، على خط المواجهات المسلحة المحتدمة في  صنعاء، لمساندة المخلوع صالح ضد ميليشيات الحوثي.

فيما أكد سكان محليون أن أصوات الانفجارات تهز أرجاء العاصمة، مع تجدد الاشتباكات، وسط اتهام متبادل بين الحوثيين والمخلوع صالح في مواقعهم الإخبارية الرسمية، عن المسؤولية في خرق الهدنة والتهدئة التي أعلنوا عنها مساء الجمعة.

واتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل مناطق جديدة داخل العاصمة صنعاء، أبرزها نقم وحي سعوان، بجانب منطقة حدة والحي السياسي وشارع بغداد وشارع صخر.

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية مواجهات دموية بين شريكي الانقلاب، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يتم الإعلان مساء الجمعة، عن التوصل لتهدئة لم تصمد لساعات، لينفجر الوضع بشكل عنيف وأشد ضراوة من المواجهات السابقة.


اترك تعليق