fbpx
Loading

لليوم الثالث.. غارة إسرائيلية تستهدف موقعا لحركة “حماس” في غزة

بواسطة: | 2017-12-13T22:02:31+02:00 الأربعاء - 13 ديسمبر 2017 - 10:02 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

لليوم الثالث على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاعتداء على قطاع غزة؛ حيث شن سلاح الجو، فجر اليوم “الأربعاء”، غارة جوية على موقع لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في خان يونس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي – في بيان له اليوم- إنه “ردا على قذيفة أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل في وقت سابق، استهدف سلاح الجو مجمعا عسكريا لـ”حماس” في جنوب قطاع غزة”.

ومن جانبه، قال الدكتور “أشرف القدرة”، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحفي، اليوم “الأربعاء”: إن “ثلاثة مواطنين أصيبوا بجراح طفيفة جراء استهداف الاحتلال أرضًا فارغة غرب خان يونس، وقد نقلوا إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج”.

وبحسب شهود عيان، فإن “أضرارا كبيرة أحدثها القصف في الموقع الذي خلف حفرة كبيرة، كما أسفر عن تحطم زجاج نوافذ خمسة منازل على الأقل بالقرب من موقع البحرية المستهدفة”.

ويذكر أن معظم المدن الفلسطينية تشهد تظاهرات، ردا على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ”إسرائيل”، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات المجتمع الدولي التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ثم ضمها إليها عام 1980، وإعلانها القدس الشرقية والغربية “عاصمة موحدة وأبدية” لها.


اترك تعليق