fbpx
Loading

لليوم الرابع .. تظاهرات فلسطينية غاضبة وإصابة العشرات خلال المواجهات مع الاحتلال

بواسطة: | 2017-12-10T20:09:53+02:00 الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 8:09 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تواصلت لليوم الرابع على التوالي التظاهرات الفلسطينية الغاضبة، في الضفة الغربية المحتلة والقدس وغزة، الرافضة لإعلان الرئيس الأميركي القدس الفلسطينية عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت نقاط التماس اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب خلالها العشرات بالرصاص الحي والمطاطي، والاختناق بغازات القنابل المسيلة للدموع.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، في جنوب الضفة المحتلة، مواجهات عنيفة أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي، و 7 آخرون بالرصاص المطاطي، بالإضافة إلى إصابة العشرات باختناق من جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت داخل أزقة مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين المجاور للمدخل الشمالي، إضافة إلى اختناق الأهالي من جراء تعمد جنود الاحتلال استهداف البيوت بالقنابل الدخانية.

كما تواصلت المواجهات بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال في بلدة تقوع شرقي المدينة بعد اقتحام مدارسهم، فيما اندلعت مواجهات مماثلة عقب اقتحام مدارس أساسية في الخضر جنوبي المدينة، أصيب خلالها عدد من الأطفال بالاختناق والسقوط من جراء مطاردتهم من قبل جنود الاحتلال.


اترك تعليق