Loading

لليوم السادس.. القصف التركي يتواصل بعفرين السورية

بواسطة: | 2018-01-25T23:33:52+02:00 الخميس - 25 يناير 2018 - 11:33 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصل الجيش التركي، اليوم “الخميس” 24 يناير، قصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في ريف عفرين بسوريا.

وشنت الطائرات التركية في اليوم السادس من عملية “غصن الزيتون” التي بدأت “السبت” الماضي، سلسلة غارات جوية على مواقع الوحدات الكردية في منطقة عفرين.

وفي اليومين الماضيين، تباطأ تقدم الجيش التركي وحلفائه من فصائل المعارضة السورية المسلحة بسبب الضباب والأوحال التي خلفتها الأمطار المتواصلة على شمالي سوريا وجنوبي تركيا.

وتدور الاشتباكات حاليا في مناطق قسطل جندو( شمال شرق عفرين)، ومنطقتي بلبل وراجو(شمال وشمال غرب)، ومحاور أخرى في الشيخ حديد وجنديرس، وصولا إلى قرية حمام (جنوب غرب عفرين)، كما تتواصل المواجهات في منطقة جبل برصايا.

وتمكنت القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” من القبض على 7 إرهابيين ينتمون لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي في منطقة “عفرين”، وتم نقلهم إلى ولاية هطاي التركية.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”: إن “أكثر من 300 إرهابي تمّ تحييده، في إطار عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها القوات التركية في منطقة عفرين”، وذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية اقتصادية بالعاصمة التركية أنقرة.

وأضاف “يلدريم”، قائلاً: “لن نسمح بإقامة أي كيان إرهابي على امتداد حدودنا الجنوبية البالغة 1350 كيلومترا، من إيران وحتى البحر الأبيض المتوسط، ولا يمكن قبول قيام دولة تتعاون مع تركيا في الناتو منذ سنين طويلة، بدعم كيانات مسلحة تستهدف حدود الحلف”.


اترك تعليق