Loading

لهذا السبب.. واشنطن تعرقل الحوار بين الكوريتين

بواسطة: | 2018-01-27T17:35:05+00:00 السبت - 27 يناير 2018 - 5:35 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت كوريا الشمالية، “السبت” 27 يناير، إن “التحالف العسكري بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة يمكن أن يقضي على الحوار الجاري بين الكوريتين”، وذلك بحسب ما نقلت وكالة “يونهاب” للأنباء في “سيول”، عن مقال أوردته صحيفة “رودونج سينمون” التي تصدر عن الحزب الشيوعي الحاكم.

وأضافت الصحيفة: “يجب أن تدرك حكومة كوريا الجنوبية أن استشارتها العسكرية الفاشلة مع الولايات المتحدة قد تكون عملا سخيفا من شأنه إغلاق المجال أمام فرصة شاقة لتحسين العلاقات بين الشمال والجنوب”، في إشارة إلى الكوريتين.

كما أوضحت أنّ المشكلة تكمن في “اتباع “سيول” نهجا يتعارض مع التحرك نحو توحيد الأمة، علاوة على تعرضها للتلاعب من قبل التكتيكات الأمريكية”.

وفي السياق ذاته، طالبت الصحيفة الناطقة باسم الحزب الحاكم في بيونج يانج، المسؤولين في “سيول”، “العمل بشكل أكثر عقلانية أكثر من أي وقت مضى”.

وجاءت تعليقات كوريا الشمالية حول التحالف بين “سيول” وواشنطن، بعد يوم من رفض كوريا الجنوبية طلبا من بيونج يانج، إلغاء مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة، مقرر إجراؤها الشهر المقبل.

ووافقت كوريا الجنوبية فقط على تأجيل تلك المناورات إلى مارس المقبل، بعد انتهاء دورة الألعاب الشتوية التي تشارك فيها الجارة الشمالية.

وترصد كوريا الجنوبية عن قرب، جميع التطورات في جارتها الشمالية، بعد موافقة بيونج يانج هذا الشهر، على تشكيل فريق مشترك مع “سيول” للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.


اترك تعليق