Loading

اعتقال 23 قيادة عسكرية في الجيش المصري من الموالين لـ”سامي عنان”

بواسطة: | 2018-02-01T15:07:06+02:00 الخميس - 1 فبراير 2018 - 3:07 م|الأوسمة: , , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف موقع “الخليج الجديد”، عن “اعتقال 23 قيادة عسكرية في الجيش المصري، بينهم 3 من قيادات المنطقة العسكرية الشمالية، بمحافظة الإسكندرية، من الموالين لرئيس الأركان “الأسبق” الفريق “سامي عنان”، المحتجز منذ الأسبوع الماضي”.

وأورد الموقع على لسان مصدر عسكري (لم يسمه) أن “جهاز المخابرات الحربية، أشرف على عملية الاعتقال في ذات اليوم الذي تمّ فيه اعتقال “عنان” (“الثلاثاء” 23 يناير الماضي)، وتحويله للنيابة العسكرية بتهمة التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة، وتم إيداعهم في أحد مقار الاحتجاز التابعة للجهاز”.

ويتعرض الفريق “سامي عنان” الذي استبعدته الهيئة الوطنية للانتخابات من الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل، لضغوط لإجباره على تقديم بيان اعتذار، على طريقة الفريق “أحمد شفيق”، رئيس وزراء مصر الأسبق، الذي أعلن تراجعه، في وقت سابق، عن الترشح للانتخابات الرئاسية، بحسب “الخليج الجديد”.

ويشار إلى أن “عنان”، قد أعلن، نيته الترشح في انتخابات الرئاسة، في مواجهة قائد الانقلاب والرئيس الحالي المصري “عبدالفتاح السيسي”، وكان ينتظر رئيس الأركان “الأسبق”، موافقة المجلس العسكري، لخوض السباق الرئاسي، وهو ما ردّ عليه المجلس في بيان، الثلاثاء قبل الماضي، تضمن اتهامات له بالتزوير والتحريض ضد الجيش، ما اعتبر قرارًا عسكريًا بإنهاء طموح رئيس أركان الجيش المصري الأسبق في خوض السباق الرئاسي.

ويذكر أنّ الاثنين الماضي، أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، باب الترشح الذي بات ينحصر بين “عبد الفتاح السيسي”، و”موسى مصطفى موسى”، رئيس حزب الغد.


اترك تعليق