fbpx
Loading

العاهل السعودي يقيل رئيس هيئة الأركان وقائدَي القوات الجوية والبرية

بواسطة: | 2018-02-27T14:49:09+02:00 الثلاثاء - 27 فبراير 2018 - 2:49 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، مساء أمس “الاثنين”، سلسلة أوامر ملكية أحال بموجبها قادة بارزين بالجيش إلى التقاعد.

وأمر العاهل السعودي بإنهاء خدمات الفريق الأول الركن “عبدالرحمن بن صالح البنيان”، رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد، وترقية الفريق الركن “فياض بن حامد الرويلي” إلى رتبة فريق أول ركن وتعيينه رئيسًا لهيئة الأركان العامة.

كما أمر”بن عبدالعزيز” بإعفاء الفريق الركن “فهد بن تركي بن عبدالعزيز” قائد القوات البرية من منصبه، وتعيينه قائدًا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن، وإنهاء خدمات الفريق الركن “محمد بن عوض سحيم”، قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته إلى التقاعد.

وشمل الأمر الملكي سلسلة تغييرات على أمراء المناطق في المملكة؛ حيث أمر بإعفاء الأمير “فهد بن بدر بن عبدالعزيز” من منصبه كأمير لمنطقة الجوف بناء على طلبه، وتعيين الأمير “بدر بن سلطان بن عبدالعزيز” خلفًا له بمرتبة وزير.

يشار إلى أن رئيس الأركان المُقال قاد عملية “عاصفة الحزم” ضد قوات الحرس الجمهوري اليمني التابع للرئيس اليمني المخلوع، “علي عبدالله صالح”، ومليشيات الحوثيين المدعومة إيرانيًّا منذ العام 2015، وتأتي إقالته في وقت تشهد الساحة اليمنية اضطرابات وتعقيدات أعاقت عمل التحالف العربي الذي تقوده الرياض.


اترك تعليق