Loading

بعد ثلاث أيام دامية.. وفد عسكري إماراتي وسعودي في عدن لوقف إطلاق النار

بواسطة: | 2018-02-02T22:55:36+00:00 الخميس - 1 فبراير 2018 - 3:12 م|الأوسمة: , , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”: إن وفدًا عسكريًا وأمنيًا رفيع المستوى من الرياض وأبو ظبي (لم تحدد عددهم ولا رتبهم العسكرية) وصل إلى مدينة عدن اليمنية، للوقوف على استجابة الأطراف المعنية بقرار قيادة التحالف العربي، بوقف إطلاق النار.

ونقلت “الوكالة”، اليوم “الأربعاء” 1 فبراير، عن وفد التحالف تأكيده أنَّه “التقى مع جميع الأطراف المعنية على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن، مما وصفها بـ”المليشيات الحوثية الإيرانية”.

ويأتي الحديث عن وصول الوفد لمدينة عدن بعد أكثر من ثلاثة أيام على اندلاع المواجهات بين الانفصاليين المدعومين من الإمارات، وبين القوات الموالية للحكومة الشرعية، فيما كانت التهدئة التي يشرف عليها التحالف قد دخلت بالفعل حيّز التنفيذ، منذ ظهر “الثلاثاء” الماضي.

ويشار إلى أنه كانت أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، “الاثنين” الماضي 29 يناير، ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مدينة عدن، إلى 36 قتيلًا، في يومين منذ بدء الاشتباكات مطلع الأسبوع الجاري.

وكانت شهدت مدينة عدن، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يطالب بإقالة حكومة “أحمد عبيد بن دغر”، مرجعًا سبب ذلك لإخفاقها بتوفير الخدمات.


اترك تعليق