Loading

شهيدان في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.. و”حماس: “لن نتخلى عن واجبنا في حماية شعبنا”

بواسطة: | 2018-02-18T14:18:06+00:00 الأحد - 18 فبراير 2018 - 2:18 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم “الأحد” 18 فبراير، استشهاد فلسطينيين، جرّاء الغارات التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على القطاع.

ومن جانبه، قال “أشرف القدرة”، المتحدث باسم الوزارة: إن “الشهيدين؛ سالم صباح (17 عامًا)، وعبدالله أبو شيخة (17 عامًا)، من حي السلام بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وصلا إلى المستشفى صباح اليوم، وذلك جرّاء الغارات التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية”.

وكانت الطائرات الإسرائيلية الحربية، شنت فجر اليوم، غارة جديدة، ليرتفع عدد الغارات التي شنّتها منذ ليل السبت على مناطق متفرقة بغزة، إلى سبع غارات.

ويأتي القصف الإسرائيلي على غزة بعد ساعات من انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية إسرائيلية على الحدود مع القطاع، وأسفرت عن إصابة 4 جنود إسرائيليين، اثنان منهم بحالة خطرة، دون أن تتبنى أي جهة فلسطينية المسؤولية عن الحادث. وفي سياق متصل، حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، “إسرائيل” مسؤولية التصعيد في قطاع غزة، بعد القصف الذي شنته على مواقع في القطاع مساء السبت.

وقالت الحركة في تصريح لها: إن “حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة، يعكس نواياه المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء، ولذا عليه أن يفهم أنه هو الطرف المعتدي والمتمادي، من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة”.

وأضافت: “المقاومة الفلسطينية التي عهدها العدو جيدا في أكثر من محطة لن تتخلى عن واجبها في حماية شعبنا، وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان”.


اترك تعليق