fbpx
Loading

كارثة بيئية وصحية.. الإمارات تبيع وقودا فاسدا لليمن

بواسطة: | 2018-02-25T13:59:41+02:00 الأحد - 25 فبراير 2018 - 1:59 م|الأوسمة: , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر موقع “العربي الجديد” وثائق رسمية تفيد بأن شركات تجارية في الإمارات قامت باستيراد مشتقات نفطية فاسدة وسامة ومخالفة للمواصفات من الديزل والبنزين وبيعها لليمن، الأمر الذي يعد كارثة بيئية وصحية على المواطنين.

وبحسب الموقع وصلت إلى ميناء الحديدة شحنة فاسدة من الديزل على متن الناقلة الهندية نو شي ناليني “nu shi nalini ship”؛ حيث أشارت شهادات المنشأ والفحص إلى أنها إماراتية.

ورست السفينة على رصيف 6 بميناء الحديدة، في يناير الماضي، بعد أن تم تفريغ كمية من الشحنة وتهريبها لتوزيعها في السوق، والمتبقي على السفينة 14 ألفا و512 طنا، بحسب بيانات نشرتها مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في موقعها على شبكة الإنترنت.

وأفاد تقرير لجنة فنية قامت بفحص الشحنة الفاسدة في فبراير الجاري، بأن وثائق الشحنة تبين ضخها بالكامل من دولة البحرين بحجم 14512 طنا، وأنه تم إصدار شهادة المنشأ والفحص من دولة الإمارات، والملاحظ أن الناقلة تحمل مادتين وبكثافات مختلفة ولون مختلف.

وقال التقرير إنه تم تحرير تعهد من مالك الشحنة بأن الكمية سيتم توزيعها على مصانع بغرض الحرق، ومنها مصنع إسمنت عمران الحكومي وليس للمحركات وتوليد الطاقة، ما يؤكد عدم صلاحيتها للاستخدام في المحركات وتوليد الكهرباء، وكشف عن أنه تم صرف كمية من الشحنة الفاسدة، والتي وضعت في خزانات شركة النفط وتقدر بـ4.96 مليون لتر.


اترك تعليق