fbpx
Loading

وزير بريطاني سابق يطالب “تيريزا” بالضغط على “بن سلمان” بسبب سياسته الفاشلة

بواسطة: | 2018-02-21T15:26:08+02:00 الأربعاء - 21 فبراير 2018 - 3:26 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية السابق، “أندرو ميتشل”، رئيسة الوزراء البريطانية، “تيريزا ماي”، بالضغط على الرياض لوقف قصفها  لليمن، وذلك خلال زيارة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، لندن التي لم تحدد بعد، وذلك بحسب ما نقل موقع “ميدل إيست آي”.

وقال “ميتشل”: “إن الوضع الحالي سيؤدي إلى مهانة للسعودية، ليس فقط فيما يتعلق باليمن، ولكن أيضا في محيط إقليمي أوسع، وحتى مع إيران”.

وشدد على وجوب الضغط على “محمد بن سلمان” لإبعاده عن سياسة فاشلة جلبت المأساة في اليمن، حسب تعبيره.

ويذكر أن موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، وكان كشف في وقت سابق أن ما وصفها بالزيارة المثيرة للجدل أجلت إلى 7 مارس المقبل، بعد أن كان يفترض أن تجرى هذا الشهر، بسبب مخاوف من أن تقابل بمظاهرات منددة يقوم بها ناشطون حقوقيون، وتغطية إعلامية غير مرحبة.

ويشار إلى أن 17 نائبًا من مجلس العموم البريطاني، من مختلف الأحزاب، وقعوا في وقت سابق عريضة تطالب رئيسة الوزراء بإلغاء زيارة “بن سلمان”؛ “نظرا للجرائم الخطيرة التي يرتكبها في بلاده وخارجها”.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، دشن مجموعة من المنظمات البريطانية الناشطة في مجال حقوق الإنسان وضد الحرب؛ وقفة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية وسط لندن، لمطالبة الحكومة بسحب دعوتها لولي العهد السعودي.

وسلم وفد من المنظمات رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، رسالة داخل مقر الحكومة، دعوها فيها إلى إلغاء زيارة “بن سلمان”؛ نظرا لـ“مسؤوليته عن جرائم خطيرة جراء الحرب في اليمن، والقمع في البحرين، وحصار قطر وأماكن أخرى في المنطقة العربية“.


اترك تعليق