Loading

17 نائبا بمجلس العموم البريطاني يطالبون تيريزا ماي بإلغاء زيارة بن سلمان

بواسطة: | 2018-02-03T14:21:32+00:00 السبت - 3 فبراير 2018 - 2:21 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وقع 17 نائبا بمجلس العموم البريطاني على عريضة تطالب رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإلغاء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان؛ بسبب الجرائم الخطيرة التي يرتكبها في بلاده وخارجها.

وعبر الموقعون على العريضة عن أسفهم لدعوة بن سلمان إلى بريطانيا مطالبين بإلغاء هذه الدعوة، إذ إنه وبصفته وزيرا للدفاع مسؤول عن انتهاكات خطيرة من خلال الحرب التي يشنها على اليمن مما أدى إلى نشوب أزمة إنسانية خطيرة وصفتها الأمم المتحدة بالأسوأ في العالم.

وجاء في العريضة التي دشنت قبل أيام على موقع البرلمان أن أكثر من 70 في المئة من الإعدامات التي نفذت في المملكة تمت بعد تسلم ولي العهد السعودي مسؤولياته، وكذلك فإن بن سلمان فرض حصارا على قطر انتهك حقوق المدنيين الأساسية فيها وفي ودول الخليج، وهو يدعم حكومة البحرين التي تقمع النشطاء وتعتقل وتصدر أحكاما تعسفية بحقهم.

يذكر أن زيارة ولي العهد السعودي إلى المملكة المتحدة تأجلت، إذ كان من المفترض أن تتم الشهر الماضي، ولا زالت الأنباء متضاربة حول موعد الزيارة، وترفض جهات معنية في الحكومة البريطانية إعطاء معلومات دقيقة حول موعدها.

وكان ممثلون عن منظمات حقوقية وناشطون في مجال مناهضة الحروب والتسلح قاموا، الأسبوع الماضي، بتسليم رئيسة الوزراء البريطانية رسالة خطية في مكتبها تدعوها إلى إلغاء زيارة بن سلمان، في إطار حملة مستمرة مناهضة لزيارته لبريطانيا.


اترك تعليق