fbpx
Loading

“أسو شيتد برس”: الإمارات حرضت الكونجرس ضد قطر بـ2.5 مليون دولار

بواسطة: | 2018-03-26T14:46:13+02:00 الإثنين - 26 مارس 2018 - 2:43 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وكالة “أسو شيتد برس” إن أحد كبار جامعي التبرعات للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، تلقى ملايين الدولارات من مستشار سياسي يعمل لدى دولة الإمارات، في أبريل الماضي، قبل أسابيع قليلة من تسليم تبرعات سياسية كبيرة إلى مشرعين أمريكيين لسن تشريعات تستهدف قطر.

وقالت الوكالة الأمريكية إن رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني “جورج نادر”، والذي كان بمثابة مستشار سياسي للإمارات، أوصل مبلغ 2.5 مليون دولار إلى المليونير الأمريكي اليهودي “إليوت برويدي”، أحد كبار جامعي التبرعات لصندوق “ترامب”، وذلك من خلال شركة في كندا.

وأوضحت أن تلك الأموال كانت تهدف -على ما يبدو- إلى إقناع مؤسسات تشريعية وتنفيذية أمريكية لاتخاذ قرارات عقابية ضد قطر.

وبعد شهر من تلقيه تلك الأموال، رعى “برويدي” مؤتمرًا حول العلاقة المزعومة بين قطر والإرهاب، وخلال هذا المؤتمر، أعلن عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا الجمهوري “إد رويس”، أنه يجهز مشروع قانون لتصنيف قطر كدولة راعية للإرهاب، بحسب الوكالة.

وأضافت الوكالة أنه، في يوليو 2017، وبعد شهرين من تقديم “رويس” ذلك المشروع، أعطى “إليوت برويدي” مبلغ 5400 دولار كهدية إلى “رويس”، وهو الحد الأقصى المسموح به للهدايا لأعضاء الكونجرس، وكان ذلك المبلغ جزءًا من 600 ألف دولار قدمها “برويدي” لأعضاء من الكونجرس عن الحزب الجمهوري.

ولفتت الوكالة الأمريكية إلى أن “برويدي” اعترف بتلقيه أموالا، وبالمساهمة بأمواله الخاصة أيضا في الجهود ضد قطر داخل الولايات المتحدة، زاعمًا أن الدوحة توزع ملايين الدولارات بدورها لتبييضها.


اترك تعليق