Loading

الحوثيون يقصفون منشأة لـ”أرامكو” بجنوب السعودية

بواسطة: | 2018-03-23T14:32:57+00:00 الجمعة - 23 مارس 2018 - 2:32 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قصفت جماعة الحوثي في اليمن منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة في مدينة نجران جنوب المملكة بصاروخ بالستي.

وقالت قناة “المسيرة” الفضائية الناطقة باسم الحوثيين، أمس “الخميس” 22 مارس، إن القوة الصاروخية (التابعة لهم) أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى (بدر 1) على شركة أرامكو في نجران”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن تعليق حتى الآن على التقرير الذي نشرته قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين.

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان قيادة التحالف العربي تعرض إحدى مقاتلاته لإطلاق صاروخ دفاع جوي من داخل مطار محافظة “صعدة” المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن.

وقبل أيام، قالت جماعة الحوثي إن مقاتليها قتلوا عددا من العسكريين السعوديين في هجوم وقصف بمنطقتي نجران وجازان جنوبي السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” السبت الماضي عن مصدر عسكري قوله إن “قوات الجيش واللجان الشعبية (الموالية للحوثيين) شنوا هجوما على قرية اللاحج والتباب المجاورة لها في جبل قيس بجازان، مما أدى إلى سقوط قتلى من العسكريين السعوديين”.

ولم يصدر الجيش السعودي أي تعليق بشأن ما أعلنه الحوثيون، بيد أن وسائل الإعلام السعودية تورد عادة أنباء مقتل الجنود السعوديين جراء القصف والاشتباكات مع الحوثيين عند الحد الجنوبي.


اترك تعليق