fbpx
Loading

جماعة الحوثي تتصدى لمقاتلتين إماراتيتين في صنعاء وتؤكد مقتل سعوديين

بواسطة: | 2018-03-28T13:59:38+02:00 الأربعاء - 28 مارس 2018 - 1:59 م|الأوسمة: , , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تصدت قوات الدفاع الجوية لجماعة الحوثي “أنصارالله” اليمنية، فجر اليوم “الأربعاء” 28 مارس، لطائرتين إماراتيتين من نوع (إف 16) في أجواء العاصمة صنعاء.

وقال موقع “المسيرة” التابع للجماعة، إن الدفاعات الجوية أجبرت الطائرتين على مغادرة أجواء العاصمة.

وكانت الدفاعات الجوية للجماعة أعلنت، “الأربعاء” الماضي، إصابة طائرة (إف 15) تابعة للتحالف في سماء صعدة بسلاح مناسب، وتمكنت الجماعة، في يناير الماضي، من إصابة طائرة (إف15) تابعة للتحالف في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو، بالإضافة إلى إسقاط طائرة من نوع “تورنيدو”، في 7 يناير من ذات الشهر، بأجواء مديرية كتاف محافظة صعدة، أثناء قصفها لأهداف مدنية، بحسب “المسيرة”.

وفي سياق متصل، ذكر مصدر عسكري اليوم لـ”المسيرة”، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت معسكر جسر الصبابة، مؤكدًا مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين وهروب للآليات من المعسكر المستهدف (دون تحديد أرقام).

وكان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أعلن في الساعات الأولى من “الاثنين” الماضي، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض، فيما أسفر سقوط إحدى شظايا الصواريخ عن مقتل مقيم مصري وإصابة مصريين اثنين بالعاصمة السعودية.


اترك تعليق