fbpx
Loading

روسيا تعلن استعدادها للحوار مع لندن بشأن تسميم العميل المزدوج

بواسطة: | 2018-03-15T18:37:34+02:00 الخميس - 15 مارس 2018 - 6:37 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أبدت موسكو استعدادها لبدء حوار جاد مع لندن، بخصوص قضية تسميم “سيرغي سكريبال” وابنته.

ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا -في مؤتمر صحفي عقدته في موسكو، اليوم “الخميس” 15 مارس- التدابير البريطانية بغير الودية، وقالت إن الخارجية الروسية في طور تحضير إجراءات مضادة ستتخذها في القريب العاجل.

وقالت المتحدثة الروسية إن بلادها تود أن تبدأ حوارًا جديًّا مع لندن بشأن الأزمة الأخيرة، وأضافت أن موسكو مستعدة لبحث أية أدلة بشأن تسميم العميل الروسي، ودعت لندن إلى تزويدها بكل المعلومات عن قضية التسميم.

وأوضحت المتحدثة الروسية أنهم “ملتزمون تماما بمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية”، وأنهم يودون البدء بحوار جدي مع لندن حول موضوع استخدام غاز الأعصاب.

وأشارت إلى أنهم يريدون القيام بعمل مشترك مع الحكومة البريطانية، كما يودون التواصل معها وإعطاءها القدرة على الوصول إلى كل المواد التي بحوزتهم.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت أمس إجراءات عقابية ضد روسيا، ردًّا على عملية التسميم التي لم تكن الأولى من نوعها في بريطانيا، في حين رفضت موسكو الاتهامات البريطانية.

وأعلنت الحكومة البريطانية طرد 23 دبلوماسيًّا روسيًّا، ومنحتهم مهلة أسبوع واحد لمغادرة بريطانيا، كما أعلنت رئيسة الوزراء حزمة من الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية، ومنها قرار بإلغاء كل الاتصالات الثنائية رفيعة المستوى مع روسيا.


اترك تعليق