Loading

شكوى قطرية لمجلس الأمن والأمم المتحدة عن خروقات إماراتية وبحرينية لأجوائها

بواسطة: | 2018-03-11T13:42:23+02:00 الأحد - 11 مارس 2018 - 1:41 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وجّهت البعثة القطرية لدى الأمم المتحدة، أمس “السبت” 10 مارس، رسالة جديدة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية تطلعه فيها على انتهاكات بحرينية وإماراتية للسيادة القطرية خلال هذا العام.

وأبلغت قطر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة عن انتهاكات إماراتية وبحرينية لأجوائها، وذلك في رسالة وجهتها المندوب الدائم للدوحة لدى الأمم المتحدة، “علياء آل ثاني”، إلى الأمين عام الأمم المتحدة، “أنطونيو جوتيريش”، ورئيس مجلس الأمن الدولي، المندوب الهولندي، “كاريل فان أوستريم”.

وتكشف الرسالة عن أن طائرة عسكرية بحرينية حلقت فوق المنطقة الاقتصادية القطرية الخالصة يوم 28 من فبراير الماضي على ارتفاع نحو مائة متر فقط، واستتبع ذلك تحريك طائرة حربية قطرية قبل أن تغادر الطائرة البحرينية المنطقة.

وفي 14من يناير الماضي، حلقت طائرة عسكرية إماراتية فوق المياه الإقليمية القطرية دون إذن من السلطات القطرية.

وفي 25 من فبراير الماضي، اقتربت طائرة عسكرية إماراتية حتى لامست حدود دولة قطر واستدعى ذلك الاتصال بطاقم الطائرة قبل أن تغيّر مسارها.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قررت، فجر الخامس من يونيو 2017، قطع العلاقات مع دولة قطر وفرض حصار بإغلاق كافة المعابر (الأرضية والجوية والبحرية) معها، بزعم تمويل الأخيرة للإرهاب، وهو مانفته الدوحة.


اترك تعليق