Loading

قطر: الحصار لم يؤثر على مواعيد إنجاز استادات مونديال 2022 وسننهيها قبل البطولة بعامين

بواسطة: | 2018-03-02T12:31:03+00:00 الجمعة - 2 مارس 2018 - 12:31 م|الأوسمة: , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت فاطمة النعيمي مدير إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن “الحصار الذي فرضته كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على دولة قطر لم يؤثر على مواعيد الإنجاز النهائية للاستادات التي سيقام عليها بطولة كأس العالم 2022.

وتعتبر اللجنة العليا هي المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022.

وأشارت إلى أن اللجنة العليا بالتعاون مع سائر شركائها في قطر تمكنت من إيجاد مصادر بديلة للمواد الخام ومواد البناء في وقت قياسي محافظين على سير العمل في كافة مواقع مشاريع البطولة بالوتيرة ذاتها.

وأشارت النعيمي إلأى إن اللجنة تخطط لإنجاز أعمال المقاول الرئيسي في كافة الاستادات قبل عامين من موعد استضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، وأن أعمال البناء والتشييد مستمرة في 7 من استادات البطولة وذلك بعد أن تم إنجاز استاد “خليفة الدولي” وافتتاحه في مايو من العام الماضي.

وأضافت: “من المخطط أن تنتهي أعمال المقاول الرئيسي في استادين آخرين مع نهاية عام 2018 هما استاد البيت بمدينة الخور واستاد الوكرة.

ويبلغ عدد الاستادات المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم في قطر حسبما أعلنت اللجنة العليا حتى الآن 8 استادات، وهي استاد خليفة الدولي واستاد البيت واستاد مؤسسة قطر واستاد الوكرة واستاد الريان واستاد لوسيل واستاد رأس أبو عبود واستاد الثمامة.


اترك تعليق