Loading

كاتب موالٍ للنظام السعودي يشن هجومًا على “حماس”

بواسطة: | 2018-03-23T18:48:44+00:00 الجمعة - 23 مارس 2018 - 6:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شن كاتب سعودي مقرب من الديوان الملكي هجوما غير مسبوق على حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، واصفا من ينتمي إليها بـ”الخائن”.

وزعم “محمد آل الشيخ”، في تدوينة له عبر حسابه موقع “تويتر”, أنه “عندما انكشف للسلطة الفلسطينية أن الحمساويين هم وراء تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني “الحمد الله”، أرسلوا أحد كوادرهم وقتل الحمساوي الذي نفذ الانفجار لإخفاء معالم الجريمة”.

وتابع، قائلًا: “ألم أقل لكم إن المتأسلمين بلا إستثناء قتلة وخونة بل أقذر من مشى على الأرض من العالمين”.

تدوينة “آل الشيخ”، أثارت غضب رواد موقع “تويتر”؛ حيث أكدوا أن روايته حول الحادث تفتقد المصدقية، فضلا عن أن هجومه على “حماس” نابع عن عداء.

ويذكر أنه في وقت سابق من أمس “الخميس”، أعلنت وزارة الداخلية التي تديرها “حماس”، عن مقتل 4 أشخاص بينهم “أنس أبوخوصة”، المتهم الأول في الحادثة، واثنان من عناصرها، خلال اشتباك وسط القطاع.

وقالت الوزارة: إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مكان المطلوب “أبوخوص” ومساعديه، وشرعت بعملية أمنية، حاصرتهم خلالها، وطالبتهم بتسليم أنفسهم، لكنهم بادروا على الفور بإطلاق النار، ما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الأمن، ومطلوبيْن، بينهما المتهم الأول، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي 13 من الشهر الجاري، كانت أعلنت داخلية غزة أن انفجارًا وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء والوفد المرافق له، عقب وصولهم للقطاع، في منطقة بيت حانون (شمال)، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

والاثنين الماضي، اتهم الرئيس “محمود عباس”، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية، حركة حماس بـ”محاولة اغتيال الحمدالله”.

واستنكرت الحركة بشدة اتهام “عباس”، وقالت: إنه يسعى إلى “تركيع قطاع غزة”، ودعت إلى إجراء انتخابات عامة.


اترك تعليق