Loading

“نيويورك تايمز”: مصر مركز بيع أسلحة كوريا الشمالية بالشرق الأوسط

بواسطة: | 2018-03-04T19:49:39+00:00 الأحد - 4 مارس 2018 - 7:49 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

جعلت كوريا الشمالية من مصر مركزًا لبيع أسلحتها في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الأمم المتحدة والولايات المتحدة قولهم إن مصر اشترت أسلحة من كوريا الشمالية، وسمحت لدبلوماسيي بيونج يانج باستخدام سفارة بلادهم في القاهرة كمركز لبيع الأسلحة.

وأشارت في تقرير لها، إلى أن السلطات المصرية خرقت العقوبات الدولية ضد كوريا الشمالية، حينما سمحت لدبلوماسيي هذا البلد باستخدام سفارة بلادهم في القاهرة كقاعدة لبيع الأسلحة في المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن هذه العلاقة أغضبت إدارة الرئيس “دونالد ترامب” التي قررت في أغسطس الماضي قطع 291 مليون دولار من المساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة.

وتوقعت الصحيفة أن تحدث توترات جديدة مع توقعات بنشر تقرير للأمم المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، بشأن ضبط شحنة أسلحة كورية شمالية عند السواحل المصرية.

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت بداية أكتوبر الماضي، أن سفينة كورية شمالية ترفع علم كمبوديا أوقفت في المياه المصرية في أغسطس الماضي، بعد العثور على أكثر من ثلاثين ألف قذيفة صاروخية على متنها.

وتعتمد بيونج يانج في صفقات بيع السلاح السرية التي تقوم بها على أساليب، من بينها أن ترفع السفن أعلام بلدان أخرى، و”الإخفاء الذكي” للسلاح في شحنات تجارية أخرى غير محظورة كالحديد والسكر.


اترك تعليق