Loading

وقفة لذوي المعتقلين في حضرموت تكشف انتهاكات القوات إماراتية باليمن

بواسطة: | 2018-03-15T18:29:42+00:00 الخميس - 15 مارس 2018 - 6:29 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نظم أهالي المعتقلين بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بمدينة المكلا، ضد قائد القوات الإماراتية بالمدينة، الذي يقف وراء إيقاف تحقيقات النيابية مع أبنائهم المعتقلين والإفراج عنهم.

وقال أهالي المعتقلين في بيان أصدروه ، أمس “الأربعاء” 14 مارس: “نحن أهالي المعتقلين والمخفيين بسجون محافظة حضرموت الساحل، نقف احتجاجا على قرار التحالف توقيف إجراءات الإفراج عن أبنائنا الذين تم التحقيق معهم حسب توجيهات النائب العام ولم يثبت ضدهم أي شيء”.

وأدان البيان توجيه قائد التحالف الإماراتي بالمكلا إيقاف النيابة عن البت في قضايا المعتقلين الذين نقلوا من معتقل مطار الريان إلى السجن المركزي بالمكلا “بحجة ظهور مستجدات”.

وطالبوا بإحالة من تبقى من المعتقلين والمخفيين في سجن مطار الريان إلى السجن المركزي بالمكلا، ونقل ملفاتهم إلى النيابة كسابقيهم.

ودعا الأهالي إلى الكشف عن مصير المخفيين الذين جرى اعتقالهم وإيداعهم بسجن مطار الريان ولا يعلم أهاليهم شيئا عنهم سوى أنهم يقبعون بالمعتقل الذي تشرف عليه الإمارات.

ويأتي بيان الأهالي بعد يوم من تأكيد محامين فرنسيين وبريطانيين أنهم ينتظرون تحرك المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية بعدما رفعوا أمامه شكوى بشأن استعمال الإمارات للمرتزقة في اليمن ومناطق أخرى.


اترك تعليق