fbpx
Loading

ارتفاع ضحايا مسيرة العودة الفلسطينية إلى 17 شهيدا

بواسطة: | 2018-04-02T20:00:53+02:00 الإثنين - 2 أبريل 2018 - 8:00 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة “أشرف القدرة”، أن شابًّا فلسطينيًّا استشهد، صباح اليوم “الاثنين” 2 أبريل، متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات “الجمعة” الماضية، في “خان يونس” جنوب القطاع.

وقال “القدرة” في بيان له، إن الشاب “فارس الرقب” (29 عامًا)، استشهد صباح اليوم، متأثرًا بجروح أصيب بها، الجمعة، بعيار ناري في البطن، شرق خان يونس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في المواجهات الأخيرة إلى 17،  بينما جُرح فيها نحو 1480 فلسطينيًّا، منذ الجمعة وحتى مساء الأحد، من بينهم 800 بالرصاص الحي، كما أوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الذي أشار إلى أن العشرات منهم في حالات خطرة.

وتوجه عشرات آلاف الفلسطينيين، الجمعة، إلى المنطقة الحدودية في إطار حركة الاحتجاج، التي من المقرر أن تستمر 6 أسابيع، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين، ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

ولليوم الرابع على التوالي، يتجمّع عشرات الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، في إطار مشاركتهم بمسيرات “العودة” السلمية، لإحياء الذكرى الـ(42) لـ”يوم الأرض”.

“ويوم الأرض” تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من تلك الأراضي.


اترك تعليق