fbpx
Loading

بالأسماء.. محكمة حوثية تقضي بإعدام 8 يمنيين لـ “التعاون مع التحالف”

بواسطة: | 2018-04-26T15:30:28+02:00 الخميس - 26 أبريل 2018 - 3:30 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قضت محكمة خاضعة للحوثيين، أمس “الأربعاء” 25 أبريل، بإعدام 8 يمنيين بتهمة التعاون مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، والاشتراك مع تنظيمي “القاعدة” و”داعش”.

وقالت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، قضت اليوم “بالإعدام حدًّا وتعزيرًا بحق 8 من عملاء ومرتزقة قوى العدوان (التحالف العربي)”.

جاء ذلك في جلسة مخصصة للنطق بالحكم في 4 قضايا منظورة أمام رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، بمثول المتهمين وحضور محاميهم وعدد من أقاربهم، وفقًا للوكالة.

وقضت المحكمة بالإعدام لكل من “شوقي عبده، وعلي محمد حسيني، ومجاهد الجزيفة، وإبراهيم حراب، وأحمد حماص، وبسام الصراري، عبدالحافظ الصراري، وعبدالعزيز القاضي”، بعد إدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

ومن بين التهم التي أدانت المحكمة المتهمين بها، التعاون مع “العدو السعودي، وتزويد السعودية بمعلومات عن بعض المواقع”.

كما تم إدانة عدد من المتهمين بإعطاء معلومات (للتحالف العربي) عن تحركات الجيش واللجان الشعبية (تابعة للحوثيين) في محافظة حجة، والمناطق الحدودية فيها وعن مخازن الأسلحة والعتاد العسكري.

وأدانت المحكمة الأربعة الآخرين، بالاشتراك “في عصابة مسلحة تتبع ما يسمى تنظيمي “داعش” و”القاعدة” المتواجدين بمحافظة البيضاء”، وفقًا لمنطوق الحكم.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية “صنعاء”، منذ سبتمبر 2014، ويديرون جميع المرافق فيها بما في ذلك المحاكم والنيابات والسجون.


اترك تعليق