fbpx
Loading

تعرَّف على قصة الفيلم الذي أنتجته الإمارات لربط قطر بالإرهاب

بواسطة: | 2018-04-25T13:46:10+02:00 الأربعاء - 25 أبريل 2018 - 1:46 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت صحيفة  “ديلي بيست”، إن مسؤولًا سابقًا في وحدة عمليات الدعاية في “البنتاجون” وبتمويل من الإمارات، كان وراء إنتاج فيلم يربط قطر بالإرهاب.

وقال الكاتبان “جيسكا بيركس” و”أبيجال فيلدينج”، إن “تشارلز أندريا”، الذي يدير شركة “أندريا أند أسوسييتس” لإنتاج الفيلم، قد تسلم 500 ألف دولار في  أغسطس؛ لإنتاج فيلم من ست حلقات يربط قطر بالإرهاب الدولي، تحت عنوان “قطر: التحالف الخطير”، استضاف فيه محللين تحدثوا عن علاقة قطر بالجماعات الإسلامية.

وعرض الفيديو بمؤتمر في معهد “هدسون” في أكتوبر 2017، وشارك فيه متحدثون هاجموا قطر، وكان أبرزهم مدير إستراتيجيات “ترامب” السابق “ستيفن بانون”، إضافة إلى وزير الدفاع السابق “ليون بانيتا”، ومدير “سي آي إيه” السابق “ديفيد بترايوس”.

ويورد التقرير على لسان “تيم بيل”، المؤسس الشريك في شركة “بيل بوتينجر”، أن “أندريا” أدار الحملة الدعائية للبنتاجون في العراق أثناء عمله مع الشركة، وتم الكشف عن هذا العقد من مكتب التحقيقات الصحفية وصحيفة “صندي تايمز” عام 2016، مشيرًا إلى أن فريق العمليات النفسية الدعائية في شركة “بيل بوتينجر” تعامل مباشرة مع الجنرال “ديفيد بترايوس”، الذي كان يقود القوات الأمريكية في العراق.

وذكر الكاتبان في التقرير، أن صحيفة “نيويورك تايمز” كانت قد كشفت سابقاً عن الدور الذي أداه مستشار سياسي لحاكم الإمارات بالتعاون مع “إليوت برويدي” المقرب من البيت الأبيض، الذي قدم مقترحات للقيام بحملة معادية لقطر في مارس من العام الماضي.

 


اترك تعليق