fbpx
Loading

“داوود أوغلو” يعلن دعمه لـ “أردوغان” ويؤكد: “لن أكون مرشحًا للانتخابات الرئاسية القادمة”

بواسطة: | 2018-04-26T23:12:50+02:00 الخميس - 26 أبريل 2018 - 11:11 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء التركي السابق “أحمد داود أوغلو”، اليوم “الخميس” 26 أبريل، دعمه للرئيس “رجب طيب أردوغان” في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان في العاصمة التركية أنقرة، أنّه لن يمارس السياسة إلّا تحت سقف حزب العدالة والتنمية.

وأكّد “أوغلو” أنه لا ينوي التخلي عن هوية العدالة والتنمية، مشيرًا إلى أن ترشيح “أردوغان” لمنصب رئاسة البلاد، هو قرار الحزب بالإجماع.

كما أشار إلى أنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية القادمة التي ستجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في 24 حزيران المقبل.

وتأتي تصريحات “أوغلو” بعد أيام من لقاءٍ جمعه بالرئيس التركي السابق “عبدالله غل”، الذي تتداول وسائل إعلام تركية اسمه كمرشح في الانتخابات الرئاسية المقلبة؛ حيث اجتمع “الأربعاء” مع حزب السعادة المعارض، دون أن يصدر أي إعلان أو تصريحات بعد اللقاء.

والجمعة الماضي، أقرت الجمعية العامة للبرلمان التركي -بأغلبية النواب- مقترحًا لحزبي “العدالة والتنمية” الحاكم و”الحركة القومية” المعارض، بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 يونيو 2018، بدلًا من نوفمبر 2019.

وكانت نظمت تركيا في أبريل 2017، استفتاء شعبيًّا، خلص إلى إقرار تعديلات دستورية تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي، وزيادة عدد النواب، وخفض سن الترشح للانتخابات البرلمانية.


اترك تعليق