fbpx
Loading

سخرية الأمطار.. فضيحة جديدة تلاحق السيسي في المدن الجديدة

بواسطة: | 2018-04-27T17:02:41+02:00 الجمعة - 27 أبريل 2018 - 5:02 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – معتز أشرف:

لم يكن يتوقع الديكتاتور المصري عبد الفتاح السيسي أن يفضحه القدر سريعًا، بأمطار وبرق ورعد بصورة مفاجئة بعد زيارته لطريق القاهرة العين السخنة الجديد، وافتخاره بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة في عهده، حتي جاءت الأمطار بما لم يشتهِ الديكتاتور، وكانت حفلة كبيرة للسخرية منه، وهو ما نرصده.

هطلت أمطار غزيرة نادرة في هذا التوقيت من السنة، على العاصمة المصرية، ومناطق أخرى من البلاد؛ حيث غمرت مياهها الطرق خاصة بحسب تقارير متواترة في مدينة 6 أكتوبر والتجمع الخامس أحد الأحياء الجديدة الراقية في شرقي القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أنّ هطول الأمطار، الذي بدأ في وقت متأخر من الثلاثاء، واستمرّ إلى يوم الأربعاء، أجبر الجهات المختصة على غلق الطرق السريعة التي تربط القاهرة بمحافظات أخرى، وأغلقت الأمطار أجزاء من الطريق الدائري بالقاهرة لعدة ساعات، ما أجبر بعض المسافرين على قضاء الليل داخل سياراتهم.

وكانت القاهرة الجديدة، الأكثر تضررًا، حيث سقطت الكابلات الكهربائية في مياه الأمطار التي حاصرت المواطنين داخل سياراتهم، وانتشر وسم “#قالك_القاهرة_الجديدة“، بشكل كبير على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وشارك فيه كل المواطنين القاطنين في المدينة، بصور لأماكن برك المياه، وقال بعضهم ساخرًا: “فلوس القاهرة الجديدة شكلها حرام”، و”التجمع الخامس أغلى عشوائيات في مصر”، مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذ ما تبقى من شوارع المدينة.

القاهرة الجديدة ليست مدينة عادية فقد كان بها مقر الحملة الرئاسية للسيسي، بل يمكن وصفها بأنها الأغلى في مصر، ومتوسط سعر المتر السكني الفاخر بها يصل إلى 18 ألف جنيه، والمتوسط إلى 8 آلاف جنيه، كما توجد بها فيلات تتجاوز الـ100 مليون جنيه، ويسجل سعر متر الأرض بها ما يقرب من 6 آلاف جنيه الذي تبيعه وزارة الإسكان للمواطنين ضمن الفئة الأكثر تميزًا، كما توجد بها مشروعات سكنية للوزارة مثل مشروع “دار مصر” و”سكن مصر”.

وعود فارغة

“سيبوني سنة واحدة بس وهعمل لكم شبكة طرق تمسك مصر كده”، كانت تلك كلمات عبد الفتاح السيسي في 2014، وتداولت قنوات ونشطاء فيديو بوعد السيسي، ساخرين من وعوده، مؤكدين أنه قال: “2014 : هعمل شبكة طرق في خلال سنة تمسك مصر كدة.. 2018 : مصر بتغرق في شبر مياه!! “، كما تحدثت مواطنة مصرية بغضب شديد في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد السلطات بسبب تركها تنام  في الشارع على الطريق الدائري لمدة 8 ساعات بسبب ما قالت إنه “شوية مطر” مكذبة التصريحات الحكومية التي زعمت شفطت المياه.

حساب “سيس عنخ أمون” سخر مما حدث بنشر صورة تخيلية للسيسي قائلًا: “الخديوي السيسي وهو يفتَتِح إحدى الروافد المائيّة في #التجمع_الخامس، لربطها بشبكة مصر القوميّة للطُرق و الكباري، والّتي وَعَد بِها شعب مصر الحبيب المهاود، في مُستًهَل فترة رئاسته الأُولى، وتحت شعار #علشان_نبنيها !”.

وسخر المغرد احمد عبده بطريقة أخرى، حيث نشر صورة لفيلا عائمة في مياه الأمطار قائلًا: ” للبيع لدواعي السفر فيلا في #التجمع_الخامس ترى البحر مباشرة الوسطاء يمتنعون”.

د.حازم عبد العظيم القيادي السابق في حملة السيسي الانتخابية لجولة 2014 انتقد ما حدث بطريقة لاذعة، قائلا: ” #التجمع_الخامس صاحب أكبر نصيب من الغرق والمهزلة التي حدثت أمس. مش هاتكلم على طرق قديمة لكن الطرق الجديدة اللي اتعملت مؤخرًا ما تعملش فيها ليه بلاعات صرف ..؟ ومن المسئول ؟ هل فيه حد سيحاسب؟ طيب هل من حقنا نسأل ولا بنبلبل السلم العام اللي غرق امبارح مش اتبل ؟!! #شلل_مصر”.

تامر أمين الإعلامي المقرب من السيسي قال منتقدًا ما حدث في التجمع الخامس: “نكبة أن يحدث هذا في منطقة عمرها 15 سنة، اسمها القاهرة الجديدة، ولو الكلام اللي شفناه في التجمع حدث في الحسين أو السيدة زينب كنا قلنا إنها مزدحمة وصعبة”.

الناشط الحقوقي والإعلامي هيثم ابو خليل لم يغب عن حفلة السخرية من السيسي كعادته، وقال في تغريدات متتابعة: ” لما سيساوي يقولك البنية التحتية في مصر متهالكة قبل ما يجي السيسي !! رد عليه وقول له: وهو كان بيعمل إيه حضرتك في الخمس سنوات اللي فاتت لومعرفش يراجع شبكات البنية التحتية ..!؟ دول ٥سنوات فيهم دول بأكملها بتقوم، والتبريرة الساذجة دي ليه مخرجتش  أيام الرئيس مرسي؟؟!، متظلموش السيسي!، هو مش مسئول خالص عن غرق القاهرة في شبر مية نتيجة الأمطار وشلل المرور في الإسكندرية نتيجة سقوط لوحة إعلانات!، ولكنهم المحافظين ورؤساء الأحياء اللي عينهم!، غفلوه وضحكوا عليه ومشافوش شغلهم!، وهو يا ولداه عويل والمفروض هم جزء من السلطة التنفيذية وهو رئيسهم”.


اترك تعليق