fbpx
Loading

قطر: الإمارات تعمل على تأجيج وتضليل المجتمع الدولي

بواسطة: | 2018-04-23T13:48:42+02:00 الإثنين - 23 أبريل 2018 - 1:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت الهيئة العامة للطيران المدني، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتلاعب بالحقائق؛ بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، اليوم “الاثنين” 23 أبريل، بشأن واقعة انتهاك المجال الجوي القطري، أن الطائرة العسكرية القطرية كانت محلقة باتجاه شمال شرقي دولة قطر في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية في مملكة البحرين إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية الأجواء القطرية دون أخذ إذن مسبق من دولة قطر، وفي خط سير مقارب لخط سير الطائرة المدنية الإماراتية، المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإمارتية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعمد فيها الإمارات إرسال طائرات عسكرية للمرور في الأجواء بالتزامن مع مرور طائرات مدنية إماراتية دون أخذ الإذن من الجهات المعنية في دولة قطر، وفق البيان.

واعتبرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، أن تتالي الشكاوى المفتعلة التي تصدر عن هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات مصحوبة بزخم إعلامي، ما هي إلا محاولات غير موفقة للفت الأنظار بعيدًا عن اختراقات طائراتها العسكرية المتعددة للأجواء القطرية، منذ بداية الأزمة الخليجية في يونيو 2017.

ويشار إلى أن قطر تقدمت بشكاوى للأمم المتحدة عن 5 خروقات جوية إماراتية (4 مارس الجاري، 25 فبراير ، 14 يناير، 3 يناير، 21 ديسمبر الماضية)، وشكوى عن خرق بحريني (28 فبراير الماضي).


اترك تعليق