Loading

منظمة حقوقية تطالب بمحاسبة الإمارات لإدارتها سجونًا سرية في اليمن

بواسطة: | 2018-04-12T14:28:46+00:00 الخميس - 12 أبريل 2018 - 2:28 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال منظمة سام لحقوق الإنسان اليمنية (مقرها جنيف)، إن دولة الإمارات المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أنشأت “سجون ومعتقلات سرية مارست فيها أعمالا بشعة ضد المدنيين”.

وقالت المنظمة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس “الأربعاء” 11 أبريل، تديرُ التشكيلات اليمنية المسلحة بالاشتراك وإشراف من قبل قوات إماراتية عددًا من السجون جنوب اليمن، من أهمها سجن خور مكسر وسجن معسكر العشرين، وسجن معسكر الحزام الأمني وسجن بئر أحمد وتشير إليها شهادات السجناء الناجين منها باسم سجن التحالف.

وأشارة إلى أن المعتقلين في تلك السجون يتعرضون لأشكال عديدة من التعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية، كما يتعرض أهالي المعتقلين في السجون التي تديرها تشكيلات مسلحة ممولة من قبل القوات الإماراتية في اليمن، لإجراءات قاسية موحدة، تُطبّق على جميع الأهالي عند زياراتهم للمعتقلات التي أنشأتها وتشرف عليها.

وطالبت المنظمة الإمارات بتسليم السجون السرية للسلطات القضائية اليمنية وفتح تحقيق مشترك لكشف ملابسات إنشاء هذه السجون وتعويض ضحاياها.

وتخضع محافظات جنوب اليمن لسيطرة القوات الحكومية الشرعية وقوات الحزام الأمني (المدعومة من الإمارات) منذ أن حررت قوات الجيش الحكومي بمساندة التحالف العربي تلك المحافظات من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية.


اترك تعليق