Loading

“نيويورك تايمز”: قطر تسجّل انتصارًا مهمًّا في الأزمة الخليجية

بواسطة: | 2018-04-10T17:37:13+00:00 الثلاثاء - 10 أبريل 2018 - 5:37 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سلطت الصحف الأمريكية الصادرة اليوم، “الثلاثاء” 10 أبريل، الضوء على الأزمة الخليجية، ومساعى “دوناد ترامب”، لإحتوائها، والحصار المفروض على قطر من قِبل “مصر والإمارات والبحرين والسعودية”.

فمن جانبها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيضع الأزمة الخليجية على أجندة القمة “الأميركية – الخليجية” في كامب ديفيد، في سبتمبر المقبل، إذا لم تتمكن قطر وجيرانها من حلّ أزمتهم بحلول هذا الموعد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يزور فيه أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” الولايات المتحدة، والذي من المقرر أن يلتقي “ترامب”، اليوم، في البيت الأبيض.

وكما تطرقت “واشنطن بوست”، إلى الأزمة الخليجية، قالت “نيويورك تايمز”، إن قطر ربحت المعركة، وقاومت الحصار، وأن واشنطن شهدت تغييرًا في موقفها، من الاصطفاف إلى جانب الرياض وأبوظبي في بداية الأزمة، أو على الأقل الوقوع تحت تأثيرهما في ما يتعلق بالخلاف الخليجي، إلى موقف بدا متيقنًا بأن حلّ الأزمة بات ضرورة، وأن الأطراف المعرقلة هي الدول المُحاصرة، وليست الدوحة، الشريك المهم للولايات المتحدة في المنطقة.

ورأت الصحيفتان في هذا الإطار أيضًا، أن “ترامب” بدا مقتنعًا بضرورة حلّ الأزمة الخليجية، في وقت تتراكم فيه الأزمات في المنطقة.


اترك تعليق