fbpx
Loading

“أبو تريكة” يدعو لمساندة فلسطين: “القدس شرف الأمة.. والتاريخ لن يرحم أحدًا”

بواسطة: | 2018-05-14T21:52:20+02:00 الإثنين - 14 مايو 2018 - 9:52 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أبدى اللاعب المعتزل “محمد أبو تريكة”، نجم منتخب مصر “سابقا”، التضامن الكامل مع الفلسطينيين في الذكرى الـ70 للنكبة.
وقال- في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، مساء اليوم “الاثنين” 14 مايو: “فلسطين دائمًا المعاناة في الحاضر، تعطيك الأمل في المستقبل، بوصلة الأمة هناك، علينا جميعًا الوقوف معها في وجه كيان صهيوني محتل”.
وأكد “أبوتركية” أن “القدس شرف الأمة ولن يرحم التاريخ أحدًا شعوبًا وحكامًا”.
وتفاعل آلاف المغردين، مع “أبو تريكة”، مؤكدين أنه “دائمًا وأبدًا مساندًا للحق والقضية الفلسطينية”.
ويذكر أنّ لـ”أبو تريكية” تاريخًا حافلًا للتضامن مع قطاع غزة المحاصر منذ 2007؛ ففي حين التزم الجميع الصمت أثناء العدوان على القطاع عام 2008، أعرب النجم المصري عن تضامنه مع الفلسطينيين، وذلك خلال رفعه لشعار “تعاطفًا مع غزة”، والتي اشتهر بها آنذاك، وهذا ما جعله في مرمى نيران الكثيرين بدءًا من الفيفا ووصولًا إلى مراكز صنع القرار السياسي التي لم تكن ترغب في أن يحرجها لاعب كرة قدم.
وفي يوليو 2017، تضامن مع المقدسيين الذين واجهوا إجراءات قاسية من قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ أبرزها إقامة بوابات إلكترونية من أجل تصعيب الدخول إلى باحات المسجد الأقصى، طالبًا في الوقت نفسه السماح من الفلسطينيين ومنتقدًا “سكوت المسلمين”.
ويأتي تغريدة “أمير القلوب” (لقب حصل عليه من جماهير النادي الأهلي والمنتخب المصري)، بعد يوم دامٍ شهده قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 52 فلسطينيًا خلال مظاهرات في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.
وجاء نقل السفارة تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال.


اترك تعليق