fbpx
Loading

العراق.. إرجاء إعلان نتائج انتخابات محافظتي كركوك ودهوك

بواسطة: | 2018-05-15T14:48:41+02:00 الثلاثاء - 15 مايو 2018 - 2:48 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

أرجأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء أمس “الاثنين” 14 مايو، الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في محافظتي كركوك ودهوك شمالي البلاد.
وقال “معن الهيتاوي” رئيس مجلس المفوضين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء المفوضية: إن “المفوضية تجري الآن تدقيقًا لنتائج الاقتراع في محافظتي دهوك وكركوك، وحال الانتهاء سيتم الإعلان عنها”.
ولم تحدد المفوضية موعدًا ثابتًا لإعلان نتائج المحافظتين.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، نتائج أولية لـ6 محافظات؛ هي: ميسان، ونينوى، وصلاح الدين، وأربيل، والسليمانية، والنجف، وبذلك أصبح إجمالي المحافظات التي أعلنت نتائجها 16.
وكانت المفوضية قد أعلنت منتصف ليل “الأحد-الاثنين”، نتائج أولية لعشر محافظات؛ بغداد، وواسط، والمثنى، وذي قار، وبابل، وكربلاء، والبصرة، والديوانية، وديالي، والأنبار.‎
ومنذ إغلاق صناديق الاقتراع، مساء “السبت” الماضي، يحتج التركمان والعرب في كركوك على نتائج مسربة تفيد بتقدم حزب “الاتحاد الوطني الكردستاني” في المحافظة الغنية بالنفط.
واتهم مسؤولون عرب وتركمان، الحزب الكردي بتزوير النتائج، عبر برمجة الأجهزة الخاصة بالاقتراع الإلكتروني، لإعطاء نتائج محددة مسبقًا لصالحه، وهو ما ينفيه الحزب.
ويطالب التركمان والعرب في كركوك، بفرز وعدّ الأصوات يدويًّا، وسط تحذيرات من اندلاع أعمال عنف في المحافظة، التي يقطنها خليط من الأكراد والتركمان والعرب، وخصص لها 12 مقعدًا برلمانيًّا، بجانب مقعد “كوتا” للمسيحيين.


اترك تعليق