fbpx
Loading

“العفو الدولية”: “ما يحدث في غزة انتهاك مشين للقوانين الدولية”

بواسطة: | 2018-05-14T19:40:19+02:00 الإثنين - 14 مايو 2018 - 7:40 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكدت “​منظمة العفو الدولية​”، أن “ما يحدث في غزة هو انتهاك مشين للقوانين الدولية، ويرتقي لجرائم حرب”، مشيرة إلى أنه “على السلطات الإسرائيلية وقف الاستخدام المفرط للقوة في غزة”.
وقالت “المنظمة” التي مقرها لندن على “تويتر”: “نحن نشهد انتهاكًا مشينًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان في غزة، يجب وقف ذلك فورًا”.
وفي وقت سابق من اليوم، تمكن الفلسطينيون المتظاهرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة، من العبور إلى أراضيهم المحتلة، بعد أن تمكنوا من اقتحام السياج الفاصل.
وتوافد الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح، إلى مخيمات العودة في كافة أماكن وجودها، استعدادًا لاقتحام السياج الفاصل والعبور للأراضي الفلسطينية، وهو ما قابلته قوات الاحتلال باستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي والمتفجر وقنابل الغاز المسيل للدموع.
في الوقت الذي تسببت طائرات غزة “الورقية” في اندلاع حرائق كبيرة في داخل الأراضي الفلسطينية التي تحتلها “إسرائيل” على الحدود مع القطاع المحاصر.
ويشارك الفلسطينيون، اليوم “الاثنين”، في “مليونية الزحف نحو الحدود”، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، إحياءً لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضًا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، في إطار فعاليات “مسيرات العودة”.
ونصبت وزارة الصحة الفلسطينية نقاطًا ميدانية بالقرب من أماكن التظاهرات لعلاج المصابين وإدارة حالات الطوارئ، وكذلك تم نصب خيام أمام المستشفيات والمجمعات الطبية لذات الغرض.


اترك تعليق