fbpx
Loading

اليمن.. وقفة احتجاجية ضد اعتقال الإمارات لقيادي بالمقاومة

بواسطة: | 2018-05-28T13:55:01+02:00 الإثنين - 28 مايو 2018 - 1:55 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شارك عشرات اليمنيين، مساء أمس “الأحد” 27 مايو، في مدينة عدن (جنوب)، في وقفة احتجاجية تنديدًا باعتقال أحد قادة المقاومة الشعبية الجنوبية.

واعتقلت قوات موالية للإمارات، “السبت” الماضي، “وليد الإدريسي”، أحد قادة المقاومة الشعبية في عدن، وشقيق القيادي البارز في المقاومة الجنوبية، (أحمد الإدريسي)، الذي اغتيل 30 ديسمبر 2015.

وقطع المشاركون في الوقفة الشارع الرئيسي في مدينة المنصورة بمحافظة عدن، وأضرموا النار في إطارات السيارات التالفة، احتجاجًا على اعتقال وليد الإدريسي.

 

ولم تعلن السلطات الأمنية في عدن، خاصة الموالية منها لدولة الإمارات، كـ “الحزام الأمني وقوات التدخل السريع”، أسباب الاعتقال، في الوقت الذي رجحت فيه مصادر خاصة أن يكون الدافع هو رفع “الإدريسي” لشعارات مناهضة للإمارات.

وتشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، منذ يوليو 2015، عمليات تفجير استهدفت مقارًّا أمنية وحكومية، واغتيالات وعمليات اختطاف لخطباء وأئمة مساجد وضباط في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال قضاء.

ومن جهة أخرى، قطع محتجون غاضبون الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا، شرقي البلاد، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء.

ويطالب المحتجون باستمرار خدمة التيار الكهربائي، التي تنقطع بمعدل 8 ساعات يوميًّا، في ظل ارتفاع درجة الحرارة خصوصًا في المديريات الساحلية والصحراوية بحضرموت.

وعقب اندلاع الاحتجاجات في الشوارع انتشرت قوات من الشرطة والجيش في عدد من شوارع المدينة، التي تخضع لقوات الحكومة الشرعية، في محاولة للسيطرة على الأوضاع.


اترك تعليق