fbpx
Loading

بالفيديو .. معتمر إماراتي يسب قطر بألفاظ نائية في قلب الكعبة

بواسطة: | 2018-05-12T16:33:12+02:00 السبت - 12 مايو 2018 - 4:33 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تداول ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر معتمر إماراتي بزي الإحرام، داخل الحرم المكي، يسب قادة قطر، ويعرب عن شماتته في منعهم من الحج والعمرة.

ويظهر المقطع المتداول، مواطنا إماراتيا، نشروا صورة له مع ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد»، يتجول داخل الحرم، وهو يسب قطر، بألفاظ نابية، أثناء دخوله الحرم.

من جانبه، علّق الكاتب القطري «عبدالله العذبة»: «يتم حرمان أهل قطر من أداء العمرة والحج من خلال التعسير عليهم، ويُقلب الحرم المكي في هذه الأيام الفضيلة من السنة إلى منصة سباب وشتم في الحرم برعاية نجد على خلفية الأزمة الخليجية».

وتابع في تغريدته: «ويزعم محمد زايد ولي عهد إمارة أبوظبي المارقة أن هذا عام زايد وهذه أخلاق زايد وعياله.. حسبنا الله».

وسبق أن طالبت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، السعودية بعدم الزج بالشعائر الدينية في الخلافات السياسية القائمة أو استعمالها كأداة للضغط السياسي، منتقدة الحظر المفروض والقيود الكبيرة على السماح للقطريين أداء مناسك الحج والعمرة.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في يونيو بدعوى دعمها للإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

ولم تنجح الجهود الكويتية إلى الآن، في إقناع الأطراف العربية الخمسة، بالجلوس حول طاولة المفاوضات المباشرة، للتوصل إلى حلول بشأن قضايا الخلاف، والتي أجملتها الدول المقاطعة لقطر في 13 بندا، رفضتها سلطات الدوحة جملة وتفصيلا.


اترك تعليق