fbpx
Loading

تركيا تستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب تضامنا مع الفلسطينيين

بواسطة: | 2018-05-14T23:27:05+02:00 الإثنين - 14 مايو 2018 - 11:27 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استدعاء سفيري بلاده في كل من واشنطن وتل أبيب للتشاور، احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين على حدود قطاع غزة اليوم.
كما دعت تركيا، بصفتها رئيس الدورة الحالية، إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي يوم الجمعة المقبل باسطنبول، لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
ووصف، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة البريطانية لندن، ما قامت به إسرائيل اليوم بأنه جريمة “إبادة عرقية”، كما أعلن الحداد الوطني ثلاثة أيام تبدأ غداً صباحاً على أرواح شهداء غزة، الذين تجاوزت أعدادهم حتى الآن الـ55.
وقال أردوغان، تعليقا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس: “لن نسمح بأن يسجل اليوم بأنه اليوم الذي خسرنا فيه القدس”، موضحا أنه سوف يتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لبحث الأزمة.
وأشار إلى أن البرلمان التركي سيجتمع غدا بخصوص القدس وفلسطين، كما سيتم تنظيم مظاهرة ضخمة في اسطنبول يوم الجمعة، وفي ديار بكر الأحد “تضامنا مع أشقائنا الفلسطينيين”.
وأكد عزم بلاده قيادة حملات مساعدة وإغاثة خلال شهر رمضان المقبل في تركيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا في غزة إلى نحو 55، لدى مشاركتهم في مليونية الزحف نحو الحدود، رفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتزامنا مع فعاليات نقلها بذكرى نكبة فلسطين السبعين.


اترك تعليق