fbpx
Loading

تعرَّف على سبب اعتقال “بن سلمان” للنساء الحقوقيات

بواسطة: | 2018-05-20T17:06:18+02:00 الأحد - 20 مايو 2018 - 5:06 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال حساب “العهد الجديد”، الشهير على موقع التواصل الاجتماعي “بتويتر”: إن “السبب الحقيقي وراء اعتقال “بن سلمان” لمجموعة من النساء الحقوقيات بالمملكة في حملته الأخيرة، جاء بسبب شروعهن في تأسيس جمعية لحماية المعنفات، مرتبطة بوكيل وزارة الشؤون المعتقل سالم الديني”.
وأشار –الحساب الذي يتابعه أكثر من ربع مليون شخص- إلى أن النساء الحقوقيات (اللاتي اعتقلنّ) شرعن بتأسيس جمعية لحماية المعنفات، ورغم استكمالهنّ الإجراءات القانونية، إلا أن وزارة الشؤون رفضت إعطائهنّ الرخصة بأمر من الديوان.
وعن سبب الرفض، قال “العهد الجديد”، إنه يرجع لارتباط هذه الجمعية بوكيل الوزارة المعتقل “سالم الديني”، وأن سبب اعتقالهم هو ضغط الحقوقيات الكبير لاستكمال العمل.
وأضاف “العهد الجديد” أن اعتقال الحقوقيات كان متوقعًا، خصوصًا أن “بن سلمان” لم يعد يحتمل سماع أي صوت لا يطرب له.
وتابع: “أما غير المتوقع فهو سرعة الوصم بالخيانة والاتهام الجاهز بالتآمر، ليس لأن الحكومة لا تقوم بهكذا أعمال (فقد قامت بها سابقا مع الدعاة)، إنما للموقف الذي سيؤلب الجمعيات الحقوقية الدولية ضده!”.
ويشار إلى أنه تم اعتقال الدكتور “سالم الديني”، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيهة للتنمية، في سبتمبر الماضي، تزامنًا مع أول حملة اعتقالات بدأها “بن سلمان” ضد عدد من الدعاة والمثقفين حينها.
وكان “الديني” قد أقيل من منصبه في أواخر أغسطس السابق لاعتقاله.


اترك تعليق