fbpx
Loading

حوثيون: اقتحمنا موقعا للجيش السعودي ونفذنا عملية نوعية في “جيزان” (فيديو)

بواسطة: | 2018-05-19T15:50:47+02:00 السبت - 19 مايو 2018 - 3:47 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن مسلحو الحوثيين باليمن، اقتحام مواقع الجيش السعودي، في جبل «إم بي سي» بجيزان (جنوب غربي المملكة).
وبثت فضائية «المسيرة» الناطقة بلسان الحوثيين، مشاهد قالت إنها لعملية نوعية استهدفت ثكنات عسكرية للجنود السعوديين في الموقع، بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية بشكل كثيف ومركّز، حيث رصدت المشاهد هروب جنود سعوديين تحت وطأة قصف الحوثيين.
كما يظهر في المشاهد الحوثيين، وهم يتجولون داخل الموقع السعودي المزعوم بعد السيطرة عليه بالكامل، وسقوط حاميته بين قتيل وجريح وفرار حامية الموقع، حسب القناة.
وأضافت القناة أنه «خلال عملية الاقتحام اغتنم مسلحو الجماعة كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد الحربي، مما تركه الجنود السعوديون خلفهم قبل أن يلوذوا بالفرار، كما تم إحراق أطقم عسكرية للجيش السعودي في الموقع ذاته».
ولم يتسن التأكد من صحة الفيديو من مصدر مستقل، كما لم يعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية أو السلطات في المملكة، أي تفاصيل عن هذا الهجوم.
ومنذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات، شن «الحوثيون» عشرات الهجمات على الأراضي السعودية، وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة، حيث استهدفت صواريخهم مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية الرياض.
وهدد «الحوثيون» في نوفمبر 2017، بقصف مطارات وموانئ السعودية والإمارات، ردا على غارات التحالف في اليمن.
وعادة ما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية، لكن إيران تنفي ذلك وتطالبها بالدليل على اتهاماتها.
ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي «الحوثيين»، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.
الرابط للفيديو


اترك تعليق