fbpx
Loading

دون تسميتها.. “ترامب” يهدد بوقف مساعدات الدول المرسلة لمهاجرين غير شرعيين

بواسطة: | 2018-05-24T13:20:48+02:00 الخميس - 24 مايو 2018 - 1:20 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هدد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بإلغاء المساعدات المالية للدول التي ترسل مهاجرين غير شرعيين والمجرمين إلى الولايات المتحدة.
جاء ذلك، خلال كلمة له في مائدة مستديرة نظمت في مدينة نيويورك، أمس “الأربعاء” 25 مايو، حول الهجرة وحماية الحدود.
واتهم “ترامب” في كلمته التي بثتها قناة البيت الأبيض على موقع يوتيوب، الدول التي ترسل المهاجرين غير الشرعيين (دون تسميتها) بأنها “لا تريد بقاءهم على ترابها وتشجعهم على المغادرة”.
وقال “ترامب” في هذا السياق “عدد من هذه الدول (التي ترسل المهاجرين)، نقدم لها مبالغ هائلة من المساعدات، وعشرات الملايين من الدولارات”.
وأضاف الرئيس الأمريكي “نعمل على وضع خطة لخصم الكثير من المساعدات”، مضيفًا أن “هذا الأمر ليس صعبًا للغاية”.
وتابع: “هذه الدول لا تحاول إيقاف المهاجرين”، قائلًا: “أعتقد أنهم يشجعون الناس على المغادرة، فهم لا يريدون الأشخاص الذين يأتون إلينا”.
وأضاف “ترامب”: “في كل مرة يأتي فيها شخص ما من بلد معين، سنقوم بخصم مبلغ كبير من المال مما نقدمه من المساعدات، وهذا في حال قدمنا هذه المساعدات في الأساس”، وفق تعبيره.
ويعرف “ترامب” بمواقفه المناهضة للهجرة، خصوصًا من الدول اللاتينية والإفريقية؛ حيث سبق له وصف الدول المصدرة للمهاجرين بأنها “حثالة”، وذلك في تصريحات تناقلها عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.
كما تعتبر مسألة تقليص أعداد المهاجرين غير الحاصلين على إقامة في الولايات المتحدة، وبناء جدار عازل مع المكسيك، إحدى أبرز الوعود الانتخابية لترامب، خلال حملته الانتخابية في رئاسيات 2016.


اترك تعليق