fbpx
Loading

ردًّا على “ترامب”.. “النواب الإيراني” يحرق الاتفاق والعلم الأمريكي

بواسطة: | 2018-05-09T18:32:10+02:00 الأربعاء - 9 مايو 2018 - 6:32 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

توالت سريعًا ردود الفعل الإيرانية على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، ففي خطوة رمزية قام مجلس النواب بحرق العلم الأمريكي ونسخة من نص الاتفاق.

فقد قال رئيس البرلمان “علي لاريجاني”، إن بلاده ليست ملتزمة بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي بعد انسحاب واشنطن منه، بينما أكد أن طهران ستواصل برنامجها الصاروخي.

ونقل التليفزيون الرسمي عن “لاريجاني” قوله إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 انتهاك للاتفاق، ومن شأنه أن يعزل الولايات المتحدة.

وهاجم “لاريجاني” الرئيس الأمريكي قائلًا إنه لا يصلح لمنصبه، مضيفًا أن “ترامب ليست لديه القدرة العقلية للتعامل مع الأمور”، وأنه لا يفهم سوى لغة القوة.

وفي بداية جلسة البرلمان، أحرق النواب علمًا أمريكيًّا ونسخة رمزية من الاتفاق النووي الذي أعلن “ترامب” انسحابه منه أمس الثلاثاء.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن مساء الثلاثاء انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، ووقع مذكرة رئاسية لبدء فرض عقوبات على النظام الإيراني، وستكون العقوبات الاقتصادية في أعلى درجاتها.

وقال “ترامب” إن النظام الإيراني موّل “منظومة إرهاب أهدر فيها ثروات شعبه”، مشيرًا إلى أن الاتفاق النووي سمح لطهران بالاستمرار في تخصيب اليورانيوم، وبالوصول لحافة امتلاك سلاح نووي.


اترك تعليق