fbpx
Loading

رغم حالة الغضب الشعبي.. مسؤولون مصريون يشاركون “إسرائيل” احتفالها بالقاهرة!

بواسطة: | 2018-05-09T13:05:19+02:00 الأربعاء - 9 مايو 2018 - 1:05 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السفارة الإسرائيلية في مصر تنظيم احتفاليتها بمناسبة ذكرى مرور 70 عامًا على قيام ما يسمى بدولة “إسرائيل”، وهي الذكرى المعروفة بـ”النكبة” لدى العرب والفلسطينيين.

ونشرت صفحة “إسرائيل في مصر”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، على موقع “فيسبوك”، صورًا لمنصة الاحتفال، وقد وضع عليها العلمان المصري والإسرائيلي متجاورين، فيما أظهرت صورة أخرى السفير الإسرائيلي في مصر “دافيد جوبرين” خلال كلمته.

وقالت الصفحة إن الاحتفالية أجريت “بمناسبة عيد الاستقلال الـ 70 لدولة (إسرائيل)، في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية (وسط القاهرة)”.

وحضر المراسم لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون للحكومة المصرية (لم تذكر أسماء أي منهم).

وحسب المنشور، “استمتع الضيوف بعشاء إسرائيلي خاص، أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق”.

ودفع دفء العلاقات بين مصر و(إسرائيل)، التي توطدت بعد وصول قائد الانقلاب المصري “عبدالفتاح السيسي” للحكم في 2014، إلى إعادة تنظيم (تل أبيب) مناسبات رسمية من جديد، في قلب القاهرة.

وقامت السفارة بتوزيع مئات الدعوات على وزراء وبرلمانيين ورجال أعمال وشخصيات ثقافية وصحفيين مصريين لحضور الحفل، بأحد الفنادق الفاخرة في قلب القاهرة.

ونشرت مجلة “روزاليوسف” المصرية، صورة للدعوة التي وزعتها السفارة الإسرائيلية يظهر خلالها موعد ومكان إقامة الاحتفال.

ورغم توقيع مصر و(إسرائيل) على اتفاقية سلام في العام 1979، بعد 3 حروب خاضها الجانبان، إلا أن العلاقات -على المستوى الرسمي- ظلت تدار من خلف الكواليس، مراعاة لمشاعر غضب في الأوساط الشعبية في مصر تجاه (تل أبيب).


اترك تعليق