fbpx
Loading

ضربة لدول الحصار..  مجلس الأمة الكويتي يقر اتفاقية تجنُّب الازدواج الضريبي مع تركيا

بواسطة: | 2018-05-28T19:59:31+02:00 الإثنين - 28 مايو 2018 - 7:59 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وافق مجلس الأمة الكويتي في المداولتين الأولى والثانية في جلسته الخاصة اليوم “الاثنين”، 28 مايو، على اتفاقيات ومذكرات تفاهم ونظام أساسي عددها 12 بين حكومة دولة الكويت، وعدد من حكومات الدول.

ومن ضمن التقارير التي أقرها المجلس تقريران آخران عن مشروع قانون بالموافقة على بروتوكول تعديل اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة تركيا، لتجنب الازدواج الضريبي، فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال، ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية.

والازدواج الضريبي هو أن يقع فرض ضريبة على نفس الدخل في أكثر من دولة، وهو ما أدّى إلى ظهور اتفاقيات ثنائية بين العديد من الدول، لمنع الازدواج الضريبي.

ومن جانبه، قال “ماجد الشاهين”، عضو في مجلس الأمة الكويتي: إن هذه الخطوة تأتي لدعم الاقتصاد التركي الصاعد الذي يلاقي حملة إقليمية-لم يحددها- ضد أنقرة”.

وأكد– في رسالة مرئية له على حسابة الشخصي على موقع “تويتر”، أنَّ هذه رسالة عملية من قبل مجلس الأمة الكويتي لدعم دولة تركيا.

ويذكر أن الأيام الماضية، شهدت العملة المحلية التركية “الليرة”، تراجعًا شديدًا أمام العملات الأجنبية، وخاصة الدولار الأمريكي، والذي يأتي قبل الانتخابات الرئاسية المبكرة.

وهوى سعر صرف العملة التركية خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلى 4.92 ليرة مقابل الدولار لتسجل بذلك مستوى قياسيًا منخفضًا جديدًا.

وسبق وأن أكّد “بكر بوزداغ” نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة التركية، أنّ “هناك لعبة تجري باستخدام الليرة، لكنها لن تغير في نتائج الانتخابات المقررة الشهر المقبل”.


اترك تعليق